الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

عزيزي: إليك علاجات طبيعية للتخلص من حب الشباب

كل العرب
نُشر: 06/01/18 12:39,  حُتلن: 07:37

 موقع العرب يقدّم لك اليوم مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك في تنظيف الوجه وتجديد البشرة

ظهور الرؤوس السوداء أو حب الشباب في الوجه خاصّة في الجبين هو أمر مزحج ومحرج، وقد يسبب لك يا عزيزي التوتّر والقلق وتبحث على الفور عن الطريقة التي تساعدك في التخلّص منها.. موقع العرب يقدّم لك اليوم مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك في تنظيف الوجه وتجديد البشرة وإعادة الحيوية لها.. تابع معنا!


صورة توضيحية

- تساعدك مكعبات الثلج على تخفيف الالتهابات في البشرة التي تزيد من ظهور حبّ الشباب والبثور. ببساطة، افرك منطقة البثور بالقليل من الثلج لإخراج البكتيريا العالقة تحت الجلد وفتح المسام.

- بفضل مضادّ الأكسدة الليكوبين، تساعدك البندورة على محاربة احمرار الجلد والخلايا التالفة والرؤوس السوداء فضلاً عن تبييض الجلد وتنعيمه وفتح المسامّ. قم بتطبيق قناع عصير البندورة على وجهك واتركه لمدّة ساعة قبل ان تغسله. 

- تدخل فاكهة البابايا في تكوينة الكثير من منتجات العناية بالبشرة. فهي قادرة ان تزيل خلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة على سطح الجلد. يمكنك ان تقوم بتطبيق شرائح البابايا على وجهك لمدّة 30 دقيقة بعد تنظيفها من البثور في داخلها. بعد الانتهاء اغسل وجهك بالماء الساخن.

- يحتوي بياض البيض على الكثير من الفيتامينات والأحماض الأمينية التي تساعد في قتل البثور وتجديد خلايا الجلد والبشرة. هذه الوسيلة الرخيصة والبسيطة، يمكنك تحضيرها من خلال خفق 3 حبّات من البيض وقم بتطبيقها على البثور الظاهرة في الوجه. اتركها حتى تجفّ اي لمدّة 20 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر.

مقالات متعلقة