الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

تمديد اعتقال عهد التميمي ووالدتها لخمسة ايام اخرى

كل العرب
نُشر: 28/12/17 18:03,  حُتلن: 20:52

الطيبي:

قوات الاحتلال قامت باعتقال عهد بعد انتشار مقطع فيديو للحادثة في وسائل الاتصال الاجتماعي، اي اربعة ايام بعد وقوع الحدث، ما يؤكد ان عهد ووالدتها وابنة عمها يتعرضن لملاحقة ومحاولة انتقام بسبب كسرة هيبة الجنود

مددت محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية، مساء الخميس، اعتقال الفتاة عهد التميمي (16 عامًا) ووالدتها ناريمان من قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله لخمسة أيام أخرى.

ومنحت المحكمة العسكرية الاسرائيلية النيابة مدة 48 ساعة للاستئناف على قرار الإفراج عن نور التميمي، بشرط دفع غرامة مالية 5000 شاقل وكفالة طرف ثالث بقيمة 1000 شاقل ومثولها لجلسات المحكمة.ومددت المحكمة كذلك اعتقال ناريمان التميمي، والدة عهد، لمدة خمسة أيام أخرى لاستكمال التحقيق معها.

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب العربية للتغيير جاء فيه ما يلي: "انتهت جلسة في محكمة عوفر العسكرية للبحث في طلب النيابة العامة بتمديد اعتقال عهد التميمي ووالدتها ناريمان التميمي وابنة عمها نور التميمي كي تقوم النيابة بتقديم "تصريح النائب العام ضدهن"، بحضور النائب د. أحمد الطيبي وعائلة عهد وطاقم الدفاع، من ضمنه المحامي اسامه السعدي وبحضور النائب يوسف جبارين".

خلال المحكمة- صور من العربية للتغيير 

وأضاف البيان: "حيث كانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عهد التميمي بعد اربعة ايام من قيامها بصفع جندي اثناء اقتحام القوات لبيت عائلتها في قرية النبي صالح في الضفة الغربية واصابة قريبها الطفل محمد التميمي برصاص مطاطي بالرأس ما ادخله في غيبوبة نقل على أثرها الى المشفى وما زال يخضع للعمليات ويتلقى العلاج حتى اللحظة".

واختتم البيان: " الطيبي والسعدي: "قوات الاحتلال قامت باعتقال عهد بعد انتشار مقطع فيديو للحادثة في وسائل الاتصال الاجتماعي، اي اربعة ايام بعد وقوع الحدث، ما يؤكد ان عهد ووالدتها وابنة عمها يتعرضن لملاحقة ومحاولة انتقام بسبب "كسر هيبة الجيش الاسرائيلي" كما وصفها اليمين الاسرائيلي، حيث اهتزت دولة كاملة بسبب صفعة في وجه الجندي ولم يتطرق احدهم الى الاحتلال وجنوده ذاتهم الذين قاموا باقتحام القرية واصابة قريب عهد برصاصة مطاطية في الرأس وكونهم جنود احتلال. ما فعلته عهد هو صفع في وجه الاحتلال، ونردد ما صرخت به داخل قاعة المحكمة: لينقلع الاحتلال". واضاف الطيبي والسعدي: "كنا هنا في جلسة يوم الاثنين حيث مددت المحكمة اعتقالهن، ونحن اليوم هنا مع العائلة ووالدها باسم تميمي في هذه الجلسة، ننتظر قرار المحكمة، وسنبقى الى جانب هذه العائلة المناضلة التي لا تهادن في حقوقها وحقوق شعبها" إلى هنا نصّ البيان.
 

الصور التالية من تصوير رويترز (Reuters)

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
243014.84
BTC
0.52
CNY