الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

حيفا: تميّز طالبين من الكليّة الأرثوذكسيّة في مشروع المبادرات التكنولوجيّة الدولية

كل العرب
نُشر: 27/12/17 11:19,  حُتلن: 12:32

حصل الطالبان كريستيان شقّور وندي نجّار على جائزة المشروع المميّز ضمن مسابقة المبادرات الدوليّة التكنولوجيّة التي جرت بتاريخ 21.12.2017 في حيفا

عمّمت الكليّة الأرثوذكسيّة في حيفا بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"حصل الطالبان كريستيان شقّور وندي نجّار على جائزة المشروع المميّز ضمن مسابقة المبادرات الدوليّة التكنولوجيّة التي جرت بتاريخ 21.12.2017 في حيفا. وانطلق المشروع بمبادرة من بلديّة حيفا، وبعد إجراء المقابلات لطلاب عديدين من مدارس حيفا تمّ اختيار طالبي الكليّة الأرثوذكسيّة شقّور ونجّار للمشاركة في المشروع، وهما الطالبان العربيّان الوحيدان الذين تمّ قبولهم للمشروع. شارك في المشروع أيضًا طلاب من خارج البلاد".


خلال فعاليات المشروع

وزاد البيان:"عمل الطلاب المشاركون في المشروع ضمن مجموعات، حيث تكوّنت كل مجموعة من ستة طلّاب توجّب عليهم تطوير فكرة لمشروع تكنولوجيّ جديد. نجح طالبا الأرثوذكسيّة ضمن المجموعة التي عملوا بها على تطوير مجسّم على شكل طوّافة تحمل مجسّا يفحص نسبة تلوّث المياه.
هذا وحرصت الكليّة، كما هي الحال دائمًا، على تشجيع طلابها على المشاركة في المسابقات التكنولوجيّة وتطوير الأفكار والمشاريع السبّاقة، ولذلك اهتمّت بدعم الطالبين المشاركين في المسابقة وتقديم الاستشارة لهما، خاصة من قبل معلّم موضوع الإلكترونيكا الأستاذ رجا إلياس، وحرصت على تزويدهما بمعدّات وقطع لازمة للمشروع"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة