الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

نصيحة: أدخل البقوليات إلى برنامجك الغذائي

كل العرب
نُشر: 26/12/17 10:14,  حُتلن: 14:23

البقوليات تحمل قيمة غذائية مهمة ومفيدة جداً

لا يكفي أن يضمّ نظامك الغذائي البروتينات والنشويات فقط، حيث عليك أيضًا أن تدخل البقوليات إليه، فهي تحمل قيمة غذائية مهمة ومفيدة جداً.. تابع معنا هذه المعلومات عزيزي القارئ!


صورة توضيحية

- يعدّ الفول غنياً بالبروتينات والحديد والفوسفور ويحارب التوتر الذي قد تشعرين به، الى جانب ذلك هو يرفع مستوى الكولسترول الجيّد في الدم.

- يحمل العدس فوائد متعددة لجسمك ومن بينها أنه غني بالبروتين والألياف، ويعتبر من أهم البقوليات التي تحوي نسبة عالية من الحديد، لذلك ينصح بتناوله بحال المعاناة من فقر الدم.

- يعتبر الحمص من أهم البقوليات المدرة للبول كما وأنه مفيد في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم من الجسم ويساهم في تغلبك على نزلات البرد في الشتاء. يمكنك أن تتناولي الحمص بين الوجبات كسناك صغير وصحي في حال أردت إنقاص وزنك.

- تحوي الفاصولياء البوتاسيوم، وهي تعمل على تنظيف الكلى من الرمل، الى جانب أنها تفيد الأشخاص الذين يعانون من أمراض في القلب، أو مشاكل في الضغط، والألياف الموجودة فيها قابلة للذوبان. الفاصولياء هي من أهم أنواع البقوليات لأنها تنظف الكلى من الرمل وتفيد مرضى القلب وأصحاب الضغط المرتفع وهي غنية بالألياف المفيدة القابلة للذوبان وتحتوي أيضاً على البوتاسيوم. 

مقالات متعلقة