الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

علّمي آداب الزيارة لأطفالك

كل العرب
نُشر: 23/12/17 10:01,  حُتلن: 08:09

 قبل هذه الزيارات، عليكِ تحضير طفلك وتعليمه بعض الآداب الأساسية للزيارة

من المهم جداً اصطحاب طفلك معك في زياراتك الاجتماعية، ليصبح أكثر اجتماعياً ويتعوّد على وجود أشخاص خارج دائرة معرفته الصغيرة، فضلاً عن تعرّفه إلى معارفك وأحبائه. ولكن قبل هذه الزيارات، عليكِ تحضير طفلك وتعليمه بعض الآداب الأساسية للزيارة، وأبرزها:


صورة توضيحية


1-الاستئذان قبل أخذ الأشياء:
الأطفال يحبون استكشاف مخازن الآخرين والثلاجات، وبعض الأطفال يطلبون تناول الطعام أو المشروبات. هنا عليكِ أن تعلّمي طفلك ألا يمد يده على شيء ليس ملكه. وإذا تم عرض المرطبات والمشروبات عليه، فمن الأفضل عدم تناولها إلا إذا دعا المضيف الجميع للقيام بذلك.

2-طريقة الجلوس على الطاولة:
بعض الأطفال يشعرون بالراحة عند وضع المرفقين أو الذراعين على طاولة الطعام، لكن ذلك يعتبر من الآداب غير اللائقة، وعليك أن تشرحي لأطفالك أن اليدين لابد أن تكونا عند حدود الأطباق.

3-تناول ما يقدم له:
سواء كان ذلك في منزلك أو في منزل شخصٍ آخر، يجب أن تعودي طفلك على تناول الأصناف التي يتم تقديمها له، حتى لو كان غير مألوف أو ليس طعامه المفضل، وعلّميه عدم إصدار تعبيرات وجه أو تعليقات تعبر عن الرفض. فمن غير اللائق تقديم وجبة بديلة أو أن تطلبي من مضيفة البيت طهي شيء آخر لطفلك. 

4-لا للأبواب المغلقة:
الأطفال لديهم حب الفضول والاكتشاف، وقد يتسبب ذلك في حدوث إحراج لك ولبعض أفراد المنزل الذي تزورانه. فخلف الأبواب المغلقة توجد أسرار وحرمات كثيرة، وهنا يجب التنبيه على الطفل عدم الدخول لغرف أحد والاستئذان بطرق الباب أولاً قبل الدخول.

مقالات متعلقة