الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

الاب رائد سحلية يعتذر وادارة المستشفى تؤكد أن تصريحاته لا تمثلها

كل العرب
نُشر: 20/12/17 21:00,  حُتلن: 12:26

 الاب رائد سحلية :

أتحمل مسؤولية كل كلمة قلتها امام كل الموجودين، وانا لا امثل مستشفى العائلة المقدسة، واستغليت وجود حضرتك لكي أوصل رسالة شخصية واعتقدت انني في بلد ديمقراطي والانسان يستطيع ان يعبر عن رأيه

علي سلام رئيس بلدية الناصرة :

نحن نتقبل الإنتقادات ولكن البناءة منها فقط، ويؤسفني ما قاله الأب رائد سحلية فرجل الدين يجب ان يبعث برسائل محبة وسلام فقط

عقبت ادارة مستشفى العائلة المقدسة في مدينة الناصرة على مغادرة علي سلام رئيس بلدية الناصرة الحفل الذي اقامه المستشفى امس الاربعاء في اعقاب سجال بينه وبين الأب رائد سحلية  احد كهنة البطريركية اللاتينية في القدس والاراضي المقدسة الذي وصف زينة الميلاد في الناصرة وكأنها "حبال غسيل" مقارنًا اياها بزينة الميلاد في مدن وبلدات أخرى كشفاعمرو وبيت لحم:" ان ادارة المستشفى غير مسؤولة عن فحوى حديث رجل الدين خلال لقاء التهنئة ونقدم اعتذارنا لأية اساءة حدثت نتيجة لذلك للسيد علي سلام رئيس بلدية الناصرة والوفد المرافق له". 


الأب رائد سحلية

وجاء في البيان الذي عممته اوديت شومر مديرة العلاقات العامة في المستشفى:"ان المستشفى كما هو معروف دائمًا بإدارته واطبائه وممرضيه وموظفيه على تعاون المستمر مع كل مكونات المجتمع، وعلى رأسها بلدية الناصرة ورئيسها السيد علي سلام (أبو ماهر) وأعضائها وكافة طواقمها، ويقدرون عاليًا الجهود المباركة لدعم مستشفيات الناصرة والحفاظ على كافة مؤسساتها". واضاف البيان:"الجدير ذكره ان الفيديو المعروف مجتزأ وليس كاملًا وسعادة رئيس البلدية ومرافقيه لم يتركوا الإحتفال انما شاركوا الجميع فرحة العيد، وعليه نأسف لمن سرب الفيديو ونحذر من الاصطياد في المياه العكرة فلدينا عمل كثير نقوم به، مع تمنياتنا للجميع بكل الخير والمحبة، وسائرون كعادتنا على درب الخدمة والعطاء".

وكان الأب رائد سحلية قد قال في معرض حديثه في كلمة عن الأجواء الميلادية التي تشهدها الناصرة:"ان الناصرة بلد البشارة تفتقر الى الزينة وزينتها كما حبال الغسيل بينما الزينة في مدينة شفاعمرو على سبيل المثال تليق بالحدث بشكل أكبر". وردًا على تصريحاته إعتلى علي سلّام المنصة مستنكرًا ما قاله الأب سحلية، مضيفًا:"هذا الكلام مردود، وغير مقبول، نحن تحدينا العالم وواصلنا الاحتفالات بالعيد والكرسماس ماركت، وتحدينا الجميع حتى في اقامة المسيرة السنوية، ولكن ان اسمع هذا الكلام من رجل دين فهذا امر غير مقبول، وعليه انا لن ابقى هنا وسأغادر كل عام وانتم بخير".

فيديو الاب رائد سحلية يعتذر


وحاول اعضاء ادارة المستشفى والقائمون على الاحتفال محاولة ثنيه عن قراره فتساءل الأب سحلية "هل يمكن الواحد ان يدلي برأيه؟" فأجابه سلّام:"لا عندما تصفها بحبال الغسيل فلا يحق لك ذلك وكان الأجدر ان تعبر عن رأيك بصورة أكثر احترامًا لنا" موجهًا كلامه لإدارة المستشفى:"كيف تسمحون له بذلك؟ لن أبقى هنا لدقيقة... شكرًا لكم"، وبعد اخذ وعطا ومعاتبة بين الطرفين، عاد علي سلام الى الحفل، فيما اعتلى الأب رائد سحلية المنصة مجددًا وقال:"اتحمل مسؤولية كل كلمة قلتها امام كل الموجودين، وانا لا امثل مستشفى العائلة المقدسة، وانا استغيلت وجود حضرتك لكي أوصل رسالة شخصي لا يمثل احد سواي" فرد علي سلّام:"نحن نقبل النقد البناء فقط!"، فواصل الاب رائد سحلية:"انا اعتذر اذا كان جزء من كلماتي قاسية ولكن هذا من منطلق حرصي على الناصرة التي بدأت منها كل شيء ولا تقل اهمية عن بيت لحم، واعتقدت انني في بلد ديمقراطي والانسان يستطيع ان يعبر عن رأيه" - الامر الذي اثار حفيظة علي سلام ودفعه لترك الحفل مع مرافقيه.

وعلّق علي سلام في وقت لاحق على الحدث:"نحن نتقبل الإنتقادات ولكن البناءة منها فقط، ويؤسفني ما قاله الأب رائد سحلية فرجل الدين يجب ان يبعث برسائل محبة وسلام فقط".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258274.13
BTC
0.51
CNY