الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

بلدية شفاعمرو: إنجاز وتنفيذ مشاريع بنية تحتية بـ 3.6 مليون شاقل

كل العرب
نُشر: 20/12/17 16:32,  حُتلن: 16:50

بلدية شفاعمرو في بيانها:

مدينة شفاعمرو تتحوّل إلى ورشة عمل عمرانيّة لا تتوقف في الآونة الأخيرة

تعبيد 17 شارعًا مهملًا منذ سنوات وشقّ 3 شوارع رئيسية جديدة

إنجاز أعمال ومشاريع بنى تحتية بقيمة أكثر من 3 ونصف مليون شيكل 

عمّمت بلدية شفاعمرو بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"تواصل بلدية شفاعمرو تطوير وتمكين مرافق البنية التحتية داخل الأحياء المختلفة في شفاعمرو إذ تشهد مدينة شفاعمرو في الآونة الاخيرة نقلة جارفة في أعمال البنى التحتيّة: شقّ شوارع رئيسيّة وفرعيّة، ترميم وتعبيد عشرات الشوارع الرئيسيّة والفرعيّة، إتمام المرحلة الأولى من الحديقة العامّة، استمرار العمل في مشروع الملعب البلدي الشرقيّ الجديد وغيرها العشرات من أعمال البنى التحتيّة والترميمات. اذ رصدت بلدية شفاعمرو في هذا الصدد ميزانيّة تقدّر بأكثر من 3 ملايين ونصف مليون شيكل لهذه الأعمال التي شملت: تطوير وتعبيد شوارع رئيسّة ومحليّة وبناء جدران واقية في عشرات المواقع المهملة منذ سنوات طويلة".


عنبتاوي يتفقد أعمال التطوير في شفاعمرو

وزاد البيان:"تتقدم الأعمال سريعًا في شارع "عمال" وبدء شقّ شارع رقم "9" الكبير الذي سيربط أحياء: "العين"، "الميدان" و"الفوار" ببعضها، وهي شوارع ستساهم مستقبلًا في حلّ جذري لأزمة السير (والتي من المتوقع أن تتضاعف في السنوات المقبلة نتيجة التطوّر الطبيعي لسكّان البلدة) إلا أن شقّ هذين الشارعين اللذين يربطا أكبر أحياء البلد ببعضها البعض، إضافة لترميم الشارع الرئيسي، سيشكّل دون شك حلًا جذريّا لأي تفاقم متوقّع لأزمة السير مستقبلًا.
فضلًا عن هذين الشارعين، فقد بدأ العمل على شقّ شارع يصل حيّ "أبو شهاب" مع الشارع الرئيسي لحيّ "عين عافية"، وهذا سيخفّف أزمة السير القائمة في مدخل حيّ "أبو شهاب" بسبب اكتظاظ المصالح التجارية والمكاتب على طول الشارع".

وتابع البيان:"تمّ في الأسابيع الاخيرة تعبيد 17 شارعًا مختلفًا في أحياء مختلفة من المدينة منها: ظهر الكنيس، العين، شارعين في البصلية، عين عافية، محاذاة الكنيسة الإنجليكية، وادي الصقيع، الميدان، 3 شوارع في حي الخروبية، شارعين في حيّ البرج، الفوار (بمحاذاة مسجد علي بن أبي طالب)، وادي حمام، الوسطاني وحيّ الكسّارة.
كما لا تخلو أعمال الترميم والتجهيز من إعادة تأهيل الشوارع، سدّ الحفر، بناء أرصفة ومصارف مياه جديدة، كذلك اضاءة وذلك في أحياء مختلفة، كان اخرها، "ظهر الكنيس" و "الجنود المسرّحين".
فضلا عن بناء جدران واقية لمنع حدوث انهيارات قد تشكّل خطورة على حياة المواطنين، والتي ستنطلق الدفعة الثانية منها قريبًا في كل من: ظهر الكنيس، البصليّة، عجروش، أبو ثابت، المغارات البيزنطية والوسطاني.
يُذكر أن البلدية طرحت مؤخرًا على المقاولين عشرات المشاريع الإضافية، فضلًا على ما ذُكر والتي ستصل ميزانيتها إلى أكثر من 4 مليون شاقل وتشمل: بناء موقف سيارات في حي المطلة، تخطيط شارع رقم 221 في حي البرج، اعداد شارع للملعب الجديد الشرقي في الاحراش بقيمة 750 ألف شاقل، شق وتطوير شارع جديد للمدرسة الشاملة "ج" وشق طريق جديد في حي الوسطاني".

وأضاف البيان:"إن هذه الاعمال في البنى التحتية تتم من خلال وضع معايير مهنية لاختيار أولويات العمل وفقًا لمعايير محددة كدرجة الالحاح، التكلفة، عدد المستفيدين من المواطنين من الاعمال وغيرها.
أمين عنبتاوي رئيس بلدية شفاعمرو أضاف: "استطعنا في الفترة الأخيرة دفع عجلة التطوير إلى الأمام على عدّة مستويات وعلى رأسها البنى التحتية، خاصة في تلك الأماكن التي عانت على مدار سنوات من الإهمال المستمر. بلديّة شفاعمرو تقدّم اليوم نموذجًا صارخًا في العمل المهني على مستوى البنى التحتيّة، خاصة بما يرافقه من متابعة مهنية مدروسة وتخطيط بعيد المدى، وليس تخطيط سطحي لا يتمّ إلا باقتراب موعد الانتخابات ولا يخدم إلا المصالح الانتخابية الضيقة."
وأضاف عنبتاوي: " البنى التحتية ليس منّة من أحد على المواطن، وهذا حقّه الطبيعي والأساسي، وليس هذا هو سقف العمل البلديّ لبرنامجنا، حيث نسعى في هذه الأثناء إلى توفير الأطر الثقافية لآلاف الشباب من خلال المركز الجماهيري، ونعمل على التقدم أمام المؤسسات في إقرار المرحلة النهائية من الخارطة الهيكليّة، وغيرها من مستويات العمل التي تشكّل دفعًا قويًا لعجلة التطوير، التي تتسارع في تقدمها مهما حاول البعض تثبيطها"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة