الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

محاضرة توعوية حول مخاطر استعمال الكحول والمخدرات في عبلين

كل العرب
نُشر: 18/12/17 13:28,  حُتلن: 13:46

الهدف من هذه المحاضرات اكساب المهارات الاجتماعية والتربوية ورفع الوعي لدى الطلاب عن مخاطر التجريب وتصحيح المفاهيم الخاطئة بكل ما يتعلق بالكحول والمخدرات والتدخي

بالتعاون مع المنسق البلدي لمكافحة المخدرات والكحول في مجلس عبلين المحلي سمير عوالي، استضافت وحدة النهوض بالشبيبة عبلين - برنامج هيلا والتي تعمل تحت رعاية مجلس عبلين المحلي وضمن الفعاليات التوعوية للوحدة المرشد احمد بكري، مرشد في مركز الشفاء العربي لمعالجة مدمني المخدرات والكحول في طمرة، وهو "مدمن نظيف " تماثل للشفاء من هذه الآفة قبل حوالي 20 عاما ، حيث القى محاضرة توعوية في موضوع المخدرات والكحول لطلاب الوحدة، وسرد "تجربة حياة " وأسهب حول سيرته الذاتية وعن تجربته المريرة كمدمن بعد سنوات من الضياع خسر خلالها أجمل سنوات عمره ضائعا في إدمانه على السموم والمخدرات ، ومرّ بعدّة فترات انتقاليّة جعلت من حياته سجنا كبيرا له ولأفراد أسرته".


خلال اليوم

وتحدّث الضيف كذلك عن تجربته المريرة لسنوات عديدة في العلاج من أزمته، ووضّح بأنّ الاقلاع عن المخدّرات يحتاج إلى إرادة قويّة لأنّ الناجين من هذه الآفة لا يتعدّى 3-6 %، ودعا الشباب لذلك أن ينعموا بنظافتهم وألا يخسروا حياتهم في سبيل ما يسمّى "كيف" وتسلية ، إذ يمكن للإنسان أن يكون في غاية السعادة دون الحاجة إلى ما يفقده عقله ووعيه.
وأضاف من تجربته ومؤكدا أن "الدخول الى عالم السموم سهل لكن الخروج منه شبه مستحيل، حيث انه يغرق في افاق اخرى كالسرقة، النصب والكذب حتى يحصل على مراده. واصفا الذل الذي يتلقاه المدمن من المجتمع والأذى الذي يلحقه بأقرب المقربين الذين دفعوا عمرهم وفدوا انفسهم في سبيل بناء مستقبله".
الجدير بالذكر أنّ المحاضرة أثّرت نفسيا ومعنويّا بكل المشاركين من طلاب وطاقم الوحدة وعدد من اولياء الأمور الذين أبدوا تفاعلا كبيرا مع المحاضر، وشاركوا مشاركة فعّالة أغنت معرفتهم ودعتهم إلى تغيير فكرتهم عن كلّ ما يدعو إلى الإدمان من دخان وخمر وسموم.

وقد عرض المحاضر عن ظاهرة انتشار المخدرات ومدى تأثيرها على الدماغ وما تحدثه من سلوك وتصرفات تؤدي الى العنف المستشري في مجتمعنا وأسهب في الحديث والتحذير من سموم الاكشاك المنتشرة في السنوات الأخيرة وهي التي تسبب الادمان السريع، والتي يتم انتاجها وتصنيعها بمختبرات خاصة غير مشروعة ولا تخضع لأي مراقبة ومن اضرارها انها تؤدي الى امراض نفسية وموجات خوف وقلق فقدان ومحو الذاكرة هذيان، احباط، لا مبالاة.
والهدف من هذه المحاضرات اكساب المهارات الاجتماعية والتربوية ورفع الوعي لدى الطلاب عن مخاطر التجريب ,وتصحيح المفاهيم الخاطئة بكل ما يتعلق بالكحول والمخدرات والتدخين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241072.48
BTC
0.52
CNY