الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 10:01

قائمة النور تعلن انسحابها من الإئتلاف في مجلس عين ماهل: أبوليل أخلّ بإتفاق التناوب

كل العرب
نُشر: 16/12/17 11:48,  حُتلن: 17:15

 كتلة النور (آل علوان) في بلدة عين ماهل :

هَمَّش رئيس المجلس ممثل كتلة النور منذ اللحظة الأولى لدخوله المجلس المحلي - وكانت هذه المؤشرات الأولى لعدم تنفيذ الاتفاقات - متذرعًا بأنه لم يتفق مع أي طرف من بين الأطراف

لقد إلتزمت كتلة النور بجميع الاتفاقيات حتى يومنا هذا شريطة أن يكون الأمر متبادلًا

للأسف وبعد أن أخلَّ اقرباؤنا بالاتفاق، أجبرونا على اتخاذ موقف لا رجعة فيه

(آل علوان) وكتلة النور غير ملتزمين بأي اتفاقية مستقبلية مع كتلة وتحالف عين ماهل للجميع .

تعلن قائمة النور وممثلها في المجلس عن انسحابها الفوري من الإئتلاف الذي يرأسه وليد أبوليل في الدورة الحالية. 

قررت قائمة النور وآل علوان بالإجماع خوض الانتخابات القادمة ضمن قائمة مستقلة للرئاسة وقائمة للعضوية، وسوف تقوم العائلة والكتلة بإنتخاب ممثليها في الفترة القريبة القادمة

أعلنت كتلة النور (آل علوان) في بلدة عين ماهل عن انسحابها الفوري من الإئتلاف البلدي الذي يرأسه وليد أبوليل في الدورة الحالية، مؤكدة أنّها "غير ملتزمة بأي اتفاقية مستقبلية مع كتلة وتحالف عين ماهل للجميع"، بحسب ما ورد في بيان صادر عن الكتلة. وأوضحت "النور" في بيانها أنّ "القرار جاء بسبب عدم تنفيذ إتفاق تناوي، ينص على  تنازل رئيس المجلس المحلي وليد أبوليل وفقًا للقانون عن السنة الأخيرة واستلام المحامي محمد هاني (أبو هاني) رئاسة المجلس المحلي لهذه السنة في الدورة الحالية"، بحسب البيان.


المحامي محمد هاني (آل علوان وكتلة النور)

وجاء في بيان (آل علوان) وكتلة النور ما يلي:"بعد مرور أكثر من أربع سنوات على انتخابات المجلس المحلي الأخيرة في القرية والتي أُجريت في شهر 10.2013، مرت كتلة النور (آل علوان) في عدة إختلافات مع الائتلاف الذي يترأسه وليد أبوليل والذي أُنتخب فيما بعد ليصبح رئيسًا للمجلس المحلي في قريتنا عين ماهل. من الجدير بالذكر أنه فقط وبمشاركة آل علوان وكتلة النور إستطاع الائتلاف (كتلة عين ماهل للجميع ) الفوز بالانتخابات، لكن هذا الفوز كان مَنوطًا باتفاقيات داخلية ومشاركة فعالة لكافة مركبات التحالف والتي على إثرها كان على رئيس المجلس المحلي أن يلتزم بتنفيذ إتفاقية التناوب المقررة ومفادها: تنازل رئيس المجلس المحلي وليد أبوليل وفقًا للقانون عن السنة الأخيرة واستلام المحامي محمد هاني (أبو هاني) رئاسة المجلس المحلي لهذه السنة في الدورة الحالية. هذا الاتفاق كان قد أُبرم بمشاركة جميع أطراف الائتلاف من جميع بطون آل أبوليل. (للتنويه أنه تم في الشهر الحالي تنفيذ إتفاقات تناوب مشابهه وفقًأ للقانون في قرية دير الاسد ومدينة رهط)".

وضاف البيان:"ولكن للأسف لقد هَمَّش رئيس المجلس ممثل كتلة النور منذ اللحظة الأولى لدخوله المجلس المحلي - وكانت هذه المؤشرات الأولى لعدم تنفيذ الاتفاقات - متذرعًا بأنه لم يتفق مع أي طرف من بين الأطراف، ومن اتفق مع ممثل كتلة النور فليعطه ولينفذ هذه الاتفاقيات. وبناءً عليه توجهنا الى جميع أطراف آل أبوليل شرقًا وغربًا ومن كانو على الاتفاق في قولهم فيما ورد في الذكر الحكيم:
} وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ وَلا تَنقُضُوا الأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمْ اللَّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلاً إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ{
لذا قامت كتلة النور وفقا للأعراف والعادات ومن منطلق الحفاظ على النسيج الاجتماعي والمسؤولية المستقبلية مع أقربائنا من آل أبوليل بالدعوة إلى الالتزام بالاتفاقية واحترامها وتنفيذها.
وبعد عدة محاولات لعقد اجتماعات مع ممثلي آل أبوليل والتحالف، نجحنا أخيرًا في عقد إجتماع موسَّع يضُم ممثلي ووجهاء آل أبوليل وآل علوان وذلك في بيت السيد محمد هاني ممثل كتلة النور في تاريخ 13.09.2017، لكن تغيَّبَ رئيس المجلس المحلي وليد أبوليل عن الاجتماع والهدف كان واضحًا!!
وبعد هذا الإجتماع توجه ممثلي آل علوان و بعض الأطراف من آل أبوليل وتحالف كتلة عين ماهل للجميع لرئيس المجلس المحلي لتنفيذ الاتفاقية فلم يجدو الا الصد"، كما ورد في البيان.

وجاء في بيان كتلة النور أيضًا:"وعليه نقول، لقد إلتزمت كتلة النور بجميع الاتفاقيات حتى يومنا هذا شريطة أن يكون الأمر متبادلًا وفي حال تنفيذ إتفاق التناوب كانت كتلة النور ملتزمة بالشق الثاني من الاتفاقية، الذي ينص على التزامنا في الانتخابات القادمة للممثل الذي تتفق عليه الكتلة والتحالف. ولكن للأسف وبعد أن أخلَّ اقرباؤنا بالاتفاق، أجبرونا على اتخاذ موقف لا رجعة فيه، لذلك وبعد عدة إجتماعات ومشاورات لممثلي قائمة النور ولجنة آل علوان وبعد التشاور مع مرجعية العائلة تَقرَّر ما يلي:
1. (آل علوان) وكتلة النور غير ملتزمين بأي اتفاقية مستقبلية مع كتلة وتحالف عين ماهل للجميع .
2. تعلن قائمة النور وممثلها في المجلس عن انسحابها الفوري من الإئتلاف الذي يرأسه وليد أبوليل في الدورة الحالية.
3. قررت قائمة النور وآل علوان بالإجماع خوض الانتخابات القادمة ضمن قائمة مستقلة للرئاسة وقائمة للعضوية، وسوف تقوم العائلة والكتلة بإنتخاب ممثليها في الفترة القريبة القادمة.
وفي الخِتام يتوجه الجميع من آل علوان وناخبي قائمة النور بالشكر العميق والجزيل لممثل كتلة النور المحامي محمد هاني (أبو هاني) على دوره المشرف والفعّال وعلى ما قدمه في هذه الدورة في المجلس المحلي رغم الاجواء المشحونة والملغومة.. ونحن والجمهور على علم أن السيد أبو هاني عمل كل ما بإستطاعته لخدمة أبناء قريتنا الحبيبة ولكن إدارة المجلس الحالي اختارت الانفراد بالقرارات دون مشاركتها. عين ماهل للجميع ونحن حراسها، وفق الله الجميع وسدد خطانا لما فيه خير ومصلحة الجميع"، إلى هنا البيان.


رئيس المجلس المحلي وليد أبوليل

مقالات متعلقة