الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

حصيلة جمعة الغضب: 4 شهداء ومئات الإصابات في غزة والضفة والقدس

كل العرب
نُشر: 16/12/17 07:55,  حُتلن: 12:35

مصادر فلسطينية:

استشهاد 4 شبان فلسطينيين أمس الجمعة وإصابة المئات

شهدت نقاط التماس في مدن بيت لحم والخليل ونابلس وجنين وقلقيلية مواجهات بين الشبان وقوات الجيش، التي تطلق الرصاص وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين

قالت وسائل إعلام فلسطينية إنّ "المواجهات التي شهدتها بلدات ومدن غزة والضفة الغربية والقدس، في جمعة الغضب، أسفر عن استشهاد 4 شبان إضافة إلى إصابة المئات". هذا، وكانت قد اندلعت مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي، بعد صلاة الجمعة، تلبية لدعوة القوى والفصائل الوطنية، التي دعت إلى جمعة غضب في وجه قرار ترامب الاعتراف بإسرائيل عاصمة لإسرائيل.


من غزة امس الجمعة / رويترز

وشهدت نقاط التماس في مدن بيت لحم والخليل ونابلس وجنين وقلقيلية مواجهات بين الشبان وقوات الجيش، التي تطلق الرصاص وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين، بحسب الاعلام الفلسطيني.

هذا، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن "استشهاد محمد أمين عقل في العشرينيات، بيت أولا- الخليل ، والشهيد باسل اسماعيل من بلدة عناتا، شمال شرق القدس، متأثرًا بجروحه التي أصيب بها عصر اليوم الجمعة، في مواجهات شهدتها البلدة. وأوضحت الوزارة، أن الشاب استشهد داخل مجمع فلسطين الطبي، في مدينة رام الله، حيث كان يخضع للعلاج، بعد إصابته بالرصاص في صدره. و استشهد الشاب ابراهيم ابو ثريا (29 عاما) اثر اطلاق جنود الاحتلال النار على رأسه خلال مواجهات شرق مدينة غزة، يُذكر أنه "مبتور القدمين" نتيجة عدوان إسرائيل في وقت سابق"، بحسب الصحة الفلسطينية.


من الضفة الغربية امس الجمعة / رويترز

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، "ارتقاء الشهيد ياسر سكر (23 عامًا)، من الشجاعية شرق مدينة غزة". وقالت مصادر محلية إنّ "الشهيد ارتقى إثر إصابته خلال المواجهات مع جنود الاحتلال شرق غزة".

وأوضح الاعلام الفلسطينية أنّه:"اصيب نحو 80 اخرين في اطلاق نار من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي على مئات الشبان المتظاهرين شرق حي الشجاعية شرق غزة. ووصل مئات الشبان الى الحدود واشعلوا اطارات السيارات ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة في اعقاب تظاهرة جرت على شارع صلاح الدين بغزة. كما اصيب نحو 80 اخرين في اطلاق نار من قبل جنود الجيش الاسرائيلي على مئات الشبان المتظاهرين شرق حي الشجاعية شرق غزة. ووصل مئات الشبان الى الحدود واشعلوا اطارات السيارات ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة في اعقاب تظاهرة جرت على شارع صلاح الدين بغزة". وأكدت وزارة الصحة ان "اكثر من ثمانين فلسطينينا اصيبوا بجراح بينهم خمسة في حال الخطر في مختلف محافظات قطاع غزة". وأوضحت الصحة ان "23 فلسطينيا اصيبوا بجباليا و25 في خانيونس اضافة 8 اصابات شرق مخيم البريج وسط القطاع"، بحسب المصادر الفلسطينية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257334.22
BTC
0.51
CNY