الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

سخنين: مظاهرة قطرية نصرة للقدس بمشاركة الآلاف من الجماهير العربية

محاسن ناصر -
نُشر: 15/12/17 14:10,  حُتلن: 10:09

مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين:

قرار ترامب هو ترجمة لتنفيذ مشروع تصفية القضية الفلسطينية كقضية وطنية لشعب حي

القدس كانت ومازالت وستبقى الى الابد عربية فلسطينية استنادا الى حقنا الشرعي والديني والتاريخي للشعب الفلسطيني

نقول شكرا ترامب لكن وأنت لا تدري أعدت وهج القضية الفلسطينية من خلال التضامن في كافة انحاء العالم

محمد بركة رئيس لجنة المتابعة:

لا لترامب ولا للاحتلال ولا للسعودية وندعو دول العالم باتخاذ مواقف فعلية ضد امريكا

المسلم يحمل مفتاح الكنيسة ويدافع عنها والمسيحي يدافع عن الاقصى والمقدسات

ندعو حركتي فتح وحماس الى وقف نزيف الانقسام واستعادة الوحدة من أجل القدس ​

د.محمد جاد الله ناشط سياسي واجتماعي:

ارادوا أن يمحوا قضية القدس ويعتقدون أننا شعب قابل للازاحة ولكننا شعب عريق جذوره ممتدة عميقا ومهما حفروا لن يصلوا الى جذورنا المنغرسة في مدينة القدس

نحن اليوم نحمل الرسالة في عيون الشباب لقد حملناها جيل بعد جيل. إن عدو القضية الفلسطينية هي الامبرالية العالمية امثال ترامب والصهيونية والانظمة الراعية، لن يمروا اليوم ولا غدا

شاركت جماهير غفيرة عصر اليوم الجمعة في مظاهرة سخنين القطرية التي انطلقت من شارع الشهداء ونحو النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض، واختتمت بمهرجان في ساحة البلدية. هذا وتقدم المظاهرة رئيس لجنة المتابعة محمد بركة واعضاء كنيست وقيادات سياسية واجتماعية من مختلف التيارات حاملين الاعلام الفلسطينية وشعارات تؤكد أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية العتيدة.

وهتف المشاركون خلال المظاهرة "ما بتنحل القضية الا بدولة وهوية"، علّي صوتك اللي بيهتف ما بموت"، "علي علم الثورة على كل الارض المحتلة"، "حط الخاين والعميل على بوز المدفعية"، "يا شهيد ارتاح احنا منكمل كفاح"، "يا شهيد يا ابن عمي بفديك بروحي ودمي" ، "على القدس رايحين شهداء بالملايين".

غنايم: القدس ستبقى عربية فلسطينية
وقال رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية مازن غنايم: "القدس كانت ومازالت وستبقى الى الابد عربية فلسطينية استنادا الى حقنا الشرعي والديني والتاريخي للشعب الفلسطيني، لا بد من التأكيد أن اعلان ترامب هو قرار مؤسسة امريكية بما يعني أن أمريكا تتحمل مسؤولية هذا القرار الشنيع هي وأعوانها". واضاف رئيس بلدية سخنين:"هذا القرار هو تجاوز سافر للاتفاقيات الدولية وقرارات مجلس الامن الدولي، وخطوة اولى لمرحلة اكثر خطورة على القضية الفلسطينية".
وتابع: "قرار ترامب هو ترجمة لتنفيذ مشروع تصفية القضية الفلسطينية كقضية وطنية لشعب حي، إن هذا المخطط البشع لن يمرّ ونعلن من هذا المنبر واستنادا لحقنا الديني والتاريخي والشرعي بأن القدس ستبقى عربية وفلسطينية الى الأبد لكننا نقول شكرا ترامب لكن وأنت لا تدري أعدت وهج القضية الفلسطينية من خلال التضامن في كافة انحاء العالم. القدس بأقصاها وقيامتها وأرضها وشعبها ليست مزادا علنيا للأمريكيين والمستعربين ولا يمكن لمشروع الاحتلال الاستيطاني ان يغيّر من حقيقتها".


القيادة تتقدم مسيرة سخنين


محمد بركة: لا لترامب ولا للاحتلال ولا للسعودية
وقال محمد بركة رئيس لجنة المتابعة في كلمته:"القدس ايتها المدينة المقدسة يا مدينة المعراج يا طريق آلام السيد المسيح الذي بشر به في الناصرة وكان مهده بيت لحم وقيامته في القدس، لن تكوني وحيدة يا قدس، هذه السواعد عازمة على أن لا تكون القدس وحيدة، القدس ليست بحاجة الى شرعية من العالم، ولا من الجهات المعتدية".
واضاف: "نقول للأمريكان لستم اصحاب القدس لتعدوا احدا بها، القدس هي للشعب الفلسطيني ورغم تهديدات نتنياهو وبينت وليبرمان في حكومة الاضطهاد والاجرام والحرب فهم جميعهم مجرمو حرب. شعبنا موحد لا لترامب ولا للاحتلال ولا للسعودية. امريكا هي الطاعون والطاعون هو امريكا. الطاعون يتفشى بقرار ترامب لذلك انتهت لعبة الوساطة الامريكية بسبب الموقف الامريكي الصهيوني. اسرائيل هي التي تتحمل المسؤولية وامريكا هي راعية الاحتلال والاستطيان".
وتابع بركة: "ندعو القوى التي تخشى من هذا التدهور أن تأخذ دورها لأن ترامب لا يقرر بمصير الشعب الفلسطيني وهو يريد أن يشعل الفتنة في المنطقة. استبشر شعبنا خيرا بالخطوات العملية لاستعادة وحدة الصف وانهاء الانقسام المدمر وندعو من هنا بإسم مليوني فلسطيني بوقف نزيف الانقسام واستعادة الوحدة من اجل القدس".

محمد جاد الله: نحن شعب عريق جذوره ممتدة
وقال د.محمد جاد الله ناشط سياسي واجتماعي: "ارادوا أن يمحوا قضية القدس ويعتقدون أننا شعب قابل للازاحة ولكننا شعب عريق جذوره ممتدة عميقا ومهما حفروا لن يصلوا الى جذورنا المنغرسة في مدينة القدس. نحن اليوم نحمل الرسالة في عيون الشباب لقد حملناها جيل بعد جيل. إن عدو القضية الفلسطينية هي الامبرالية العالمية امثال ترامب والصهيونية والانظمة الراعية، لن يمروا اليوم ولا غدا، كل ما يقومون به باطل ومخالف لقرارات الشرعية الدولية، ونحن لسنا قابلين للانكسار. آن الاوان للعمل الجدي لعمل اطار فلسطيني في جميع انحاء العالم صفا واحدا نقابل اعدائنا متحدين".

وقال النائب د. احمد الطيبي رئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة خلال مظاهرة سخنين::"هذا مشهد وحدوي لمواجهة خطاب ترامب حيث ان القدس توحدنا بكنائسها ومساجدها، باقصاها وقيامتها، بازقتها وشوارعها التي تشهد انها عربية وفلسطينية قبل ترامب وبعد ترامب.. ان جماهير الداخل رفعت صوتها وارسلت رسالة عبر تظاهرتها امام السفارة الأمريكية بتل ابيب واليوم في سخنين الجليل باننا في مقدمة من ينتصرون للقدس.  كنا في باب العامود في القدس والان في سخنين، ونحيي كل خرج في العواصم العربيه والاسلامية غاضبا على تبني ترامب لرواية الاحتلال وننتظر صوتا اعلى من النظام الرسمي العربي والاسلامي كي يشعر البيت الابيض وترامب انهم تخطوا خطا احمرا".

 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242411.37
BTC
0.52
CNY