الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

ام الفحم: تعاون وثيق بين الشاملة ام الفحم ومصانع بمواصفات تكنولوجية في المنطقة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 13/12/17 16:34,  حُتلن: 18:50

أعربت العديد من المصانع في منطقة حيفا عن استعدادها لتوثيق التعاون مع المدرسة الثانوية "الشاملة" في ام الفحم لاستيعاب طلاب وخريجي الفرع المهني للعمل فيها خلال تعلمهم وكذلك بعد تخرجهم.

وقد جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها مدير المدرسة المربي احمد رشيد، ومركّز الفرع الأستاذ شاكر محاجنة والمعلم المرافق علاء جبارين، يومي الثلاثاء والأربعاء، لعدة مصانع للفرز المحوسب على الحديد في العفولة ICC، وللصناعات الخشبية الفنية في "شاكيد" Elephant ، ومصنع السفن في حيفا، حيث يتم استقبال مجموعة من طلاب المدرسة يومًا في الأسبوع للتدرب العملي هناك.

وقال مدير المدرسة "الشاملة" ان الهدف من هذه الجولة هو الاطلاع عن كثب على مدى قابلية هذه المصانع لاستيعاب خريجي المدرسة المهنيين وضمان مكان عمل مناسب لهم.

وأشار الى انطباعاته الإيجابية من هذه الجولة، التي لمس خلالها الاستعداد التام لدى المصانع المذكورة للتعاون مع "الشاملة" واستيعاب خريجيها المهنيين في فرع المكننة المحوسبة، بعد الإشادة بالمستوى العلمي للطلبة الذين يتدربون فيها وبمدى جاهزيتهم العالية للعمل في تخصصهم.

وعلم ان المدرسة ستقوم قريبًا بدعوة أصحاب الورشات المهنية في ام الفحم والمرشدين المرافقين للطلاب لتكريمهم تعبيرًا عن امتنان إدارة المدرسة ومعلميها وطلابها، بما قاموا به من اجل إنجاح هذه التجربة المتمثلة باستيعاب الطلاب للتدرب العملي في هذه الورشات مساندة لهم من اجل تأهيلهم اثناء دراستهم الثانوية، وتهيئة الفرص المواتية لتوفير مكان عمل لهم بعد انهائهم المرحلة الثانوية.

مقالات متعلقة