الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:01

مؤتمر خاص ومميّز لمركزي المواضيع في ثانوية الكعبية طباش حجاجرة

كل العرب
نُشر: 12/12/17 22:22,  حُتلن: 22:31

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي:"عُقِد اليوم الثلاثاء مؤتمر لمركّزي المواضيع المختلفة من المدارس الابتدائيّة والإعدادية، وذلك في ثانوية الكعبية طباش حجاجرة. تضمّن المؤتمر التباحث في موضوع امتحانات النجاعة والنماء بين الموجود والمنشود وعرض خطة عمل تتلاءم مع نتائج الطلاب والرؤيا المستقبليّة الشموليّة لجهاز التربية والتعليم، وذلك بحضور كل من مفتِّش المعارف البدويّة الدكتور محمد الهيب، الأستاذ موسى حلف والأستاذ الدكتور أمين مقطرن مفتشا الوسط البدويّ في لواء الشمال، الأستاذ سليمان سلامة مفتِّش الرياضيات في اللواء والسيدة نوريت برجيل- غيل المفتشة المسؤولة عن موضوع العلوم.



شارك في المؤتمر مركزو المواضيع من اللغة العربيّة، العلوم والرياضيات من المدارس الابتدائيّة والإعداديّة، والذين استقبلوا بحفاوة لتناول وجبة الغداء. ليبدأ نهار هذا اليوم الدراسيّ الحافل.
افتتح المؤتمر الأستاذ مثقال سبتان مدير المدرسية الثانوية الشاملة الكعبية طباش حجاجرة، المضيف لهذا الحفل بكلمة ترحيبيّة، ووافى الحضور بشرح موجز عن المدرسة الشاملة، تميّزها وتحصيل طلابها ونتائجهم المميّزة في تخصّصات خمس وحدات تعليميّة في الرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة العربيّة. تلاه الدكتور محمد الهيب شاكرا مدير المدرسة وطاقم المعلمين على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، متحدثًا عن إنجازات لواء الشمال في البجروت وامتحانات النجاعة والنماء والتواصل والاستمراريّة بين المدارس الابتدائية، الإعداديّة والثانويّة، وأشاد بعمل المركزين في المدارس وبالمفتش الاستاذ موسى حلف على عطائه وإحداثه النقلة النوعيّة في سلك التربية والتعليم، الأمر الذي يشهد له القاصي والداني.
وأثنى المفتش الاستاذ سليمان سلامة على انعقاد المؤتمر وأكّد على أهمية مواصلة العمل لرفع المستوى التعليميّ وتحقيق أفضل النتائج، كما أشار الى بناء خطة تربوية شمولية في المدراس، وأشاد بدور المركّزين وبالدكتور محمد الهيب والأستاذ موسى حلف على دورهم الريادي في المدارس.
ثم استمع الحضور الى محاضرة قيمة ألقاها الأستاذ موسى حلف عن العمل التربوي في جهاز التربية والتعليم في الوسط البدوي، وفي الختام تم توزيع المركزين للعمل بورشات عمل حسب المواضيع للنقاش في إيجاد طرق تربوية وناجعة لرفع المستوى التربوي والتعليمي في المدارس.

مقالات متعلقة