الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:01

القمة في تركيا: عباس سيصل اليوم ويطلب موقفًا جادًا تجاه القدس

كل العرب
نُشر: 12/12/17 11:28,  حُتلن: 22:18

ستبدأ القمة الاسلامية أعمالها اليوم على مستوى كبار المندوبين لتحضير الوثائق اللازمة لاجتماعها الذي سينطلق يوم غد على مستوى الملوك والرؤساء ويسبقه اجتماع وزاري على مستوى وزراء الخارجية

سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى:

القيادة ستطلب من القمة التي تشارك بها كافة الدول الاسلامية موقفا واضحا وجادا واجراءات لتثبيت الوضع القانوني لمدينة القدس، وكذلك خطوات لدعم صمود المقدسيين

من المقرر أن يصل الرئيس محمود عباس اليوم مدينة اسطنبول بتركيا للمشاركة في القمة الاسلامية المقررة غدا. وأوضح سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أن القمة الاسلامية تبدأ أعمالها اليوم على مستوى كبار المندوبين لتحضير الوثائق اللازمة لاجتماعها الذي سينطلق يوم غد على مستوى الملوك والرؤساء ويسبقه اجتماع وزاري على مستوى وزراء الخارجية.
وقال مصطفى إن القيادة ستطلب من القمة التي تشارك بها كافة الدول الاسلامية موقفا واضحا وجادا واجراءات لتثبيت الوضع القانوني لمدينة القدس، وكذلك خطوات لدعم صمود المقدسيين.


أردوغان 

وأعرب مصطفى عن أمله في أن تصدر قرارات تعيد تصويب الأمور وتتخذ خطوات عملية كفيلة لردع الخطوة الأمريكية الجديدة والهجمة الاسرائيلية الاستيطانية، متوقعا صدور مواقف قوية في هذا الصدد.

واكدت مصادر عليمة أن القيادة الفلسطينية لن تتراجع عن قرار مقاطعة الولايات المتحدة، والذي اتخذته عقب قرارات ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة امريكا الى المدينة.

وقد ابلغ الرئيس محمود عباس نظيره المصري عبد الفتاح السيسي بهذا القرار بأن لا عودة عن مقاطعة امريكا، وسيبلغ نظيره التركي اردوغان بذلك.
واشارت مصادر ان واشنطن تمارس ضغوطات على القمة الاسلامية في تركيا المقرر غدا الاربعاء، لمنع الدول العربية من اتخاذ قرارات شديدة.
وينتظر الشعب الفلسطيني والقيادة الامتحان الحقيقي لقمة تركيا وان ينتج عنها قرارات والا تكتفي بالشجب والادانة.

وستبدأ القمة الاسلامية أعمالها اليوم على مستوى كبار المندوبين لتحضير الوثائق اللازمة لاجتماعها الذي سينطلق يوم غد على مستوى الملوك والرؤساء ويسبقه اجتماع وزاري على مستوى وزراء الخارجية.


محمود عباس 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
256682.54
BTC
0.51
CNY