الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

أجواء متوترة في القدس والقوات الإسرائيلية تقمع تظاهرة في شارع صلاح الدين

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 09/12/17 15:01,  حُتلن: 18:48

وسائل إعلام فلسطينية:

القوات الإسرائيلية استخدمت القنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين ومنعتهم من اكمال مسيرتهم، واغلقت شارع صلاح الدين بقواتها التي انتشرت على طول الشارع

اعتقلت القوات شابا والنائب جهاد أبو زنيد واعتدت عليها بالضرب خلال اعتقالها واقتيادها الى مخفر شرطة شارع صلاح الدين

أفادت  مراسلة موقع العرب أنّ شارع صلاح الدين في مدينة القدس شهد أجواء مشحونة، حيث تجمهر في المكان المئات من سكان القدس وخارجها، واخذوا يهتفون بهتافات التي تندد بالمس بمدينة القدس والمسجد الأقصى. وخلال التظاهرة قامت قوات الشرطة بتفرقة المتظاهرين بواسطة القاء قنابل صوتية.

الفيديو والصور من شارع صلاح الدين اليوم




هذا، وقالت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، إنّ "قوات الأمن الإسرائيلية قمعت العشرات من المتظاهرين في مدينة القدس، خلال مسيرة انطلقت، اليوم السبت، في شارع صلاح الدين بالضرب والقنابل الصوتية". وجاء في وكالة معًا الفلسطينية أنّ "عشرات الجنود والقوات الخاصة اقتحموا شارع صلاح الدين فور انطلاق مسيرة لابناء المدينة، بمشاركة قيادات ونشطاء من بينهم وزير القدس ومحافظها عدنان الحسيني، ومسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر، وعدنان غيث عضو المجلس الثوري لحركة فتح".

وبحسب معًا فإنّ "القوات الإسرائيلية استخدمت القنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين ومنعتهم من اكمال مسيرتهم، واغلقت شارع صلاح الدين بقواتها التي انتشرت على طول الشارع". وبحسب اللإعلام الفلسطيني فقد "اعتقلت القوات شابا والنائب جهاد أبو زنيد واعتدت عليها بالضرب خلال اعتقالها واقتيادها الى مخفر شرطة شارع صلاح الدين".

من جهته، قال الناطق بلسان شرطة القدس، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب إنّ:"عشرات الشبّان حاولوا إغلاق شارع صلاح الدين في مدينة القدس، وأطلقوا هتافات وحاولوا الاشتباك مع رجال الشرطة. هذا، وعملت القوات في المكان على تفريق المخلّين بالنظام، علمًا أنّ الشرطة تتواجد في المنطقة تحسبًا لأي مستجدات"، بحسب البيان.

ولاحقًا أفاد الناطق بلسان شرطة القدس أنّه: "أصيب 4  من أفراد الشرطة بجراح طفيفة جراء إلقاء الحجارة عليهم من قبل أشخاص أخلّوا بالنظام في منطقة صلاح الدين، هذا ويشار إلى أنّه تمّ اعتقال 13 مشتبها برشق الحجارة ومهاجمة أفراد شرطة، وفي نهاية الأمر تمّ إعادة فتح شارع صلاح الدين في القدس" وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY