الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

هل يمكن تأخير ظهور الشيب؟ تابعوا معنا

كل العرب
نُشر: 09/12/17 13:22,  حُتلن: 14:14

اليك وصفات طبيعية تساعد في تأخير نمو الشيب

الشيب هو أحد غير المستحبين بالنسبة للشابات، إذ أنّه قد يظهر الشعر بطريقة غير جميلة بالذات لمن عمرهن صغير، فالشيب يظهر الفتاة بعمر أكبر.. ولكن الآن يمكنك أن تساهمي في تأخير الشيب من الشعر من خلال وصفات طبيعية تساعد في تأخير نموه سنعرفك عليك في موقع العرب.


صورة توضيحيّة

الكاري وزيت جوز الهند

يعتبر الكاري من أهم الأعشاب التي يستعان بها لاسيما في البلدان الآسيوية من أجل المحافظة على شعر لامع فهو غني بالفيتامين ب الذي يساعد الجذور على إفراز مادة الميلانين التي تعزز لون الشعر وتغذيه ليبقى على لونه لأطول فترة ممكنة. ولتطبيقه على الشعر لا بدّ من إضافة ملعقة صغيرة من الكاري الى كوب صغير من زيت جوز الهند. ضعي المزيد على النار لـ 8 دقائق وانتظري ليصبح بارداً قبل اعتماده. طبّقيه ليومين في الأسبوع قبل النوم واغسلي شعرك في اليوم التالي. اكتشفي أيضاً خلطة طبيعية مكونها غريب للحد من ازدياد الشعر الأبيض.

الشاي الأسود المثالية
يحتوي الشاي الأسود فوائد رائعة لصحة الجسم، ولكثرة فوائده لا يخطر ببالك أنه يُستعان به للعناية بالشعر ولمنع ظهور الشيب عن عمر مبكر. ويعتبر الشاي مصدراً رائعا لمضادات الأكسدة وهو يحفز نمو الشعر ويساعد على إعطائه لوناً داكناً ومفعماً باللمعان. لذلك، اغلي الشاي الأسود على النار وأضيفي اليه ملعقة صغيرة من الملح. بعد 3 دقائق أطفئي النار وانتظري حتى يبرد. طبّقيه بعد غسل شعرك بالشامبو واتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسله بالمياه. اعتمدي هذه الطّريقة لمرتين في الأسبوع على الأقل. 

وبعد التجربة يمكنك أن تشاركي تجربتك مع زائرات موقع العرب وأن تنصحيهم.

مقالات متعلقة