الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 13:02

مواجهات صعبة في الدوري الاسباني اليوم

كل العرب
نُشر: 09/12/17 10:51,  حُتلن: 13:15

ريـال مدريد حامل اللقب وبطل أوروبا، فلم يستفد من تعادل برشلونة الأخير وأهدر نقطتين أمام بلباو في مباراة طرد فيها قلب دفاعه سيرخيو راموس

بمقدور فالنسيا اليوم تقليص الفارق إلى نقطتين مع برشلونة، عندما يستقبل سلتا فيغو، بعد أسبوع من خسارته الأولى في الدوري

تشهد المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم مواجهات قوية جداً للثلاثي برشلونة المتصدر، وفالنسيا الثاني، وريـال مدريد الرابع وحامل اللقب. مباراة القمة ستجمع ريـال مدريد الرابع (28 نقطة) مع إشبيلية الخامس، والفائز في مبارياته الثلاث الأخيرة، مساء السوم السبت عند الساعة 17:15.أما فالنسيا الثاني (31 نقطة)، فيستقبل سلتا فيغو المنتشي من تعادله مع برشلونة، باحثاً عن لملمة تداعيات خسارته المفاجئة أمام خيتافي، عند الساعة 21:15.


لاعبو ريال مدريد 

ويشد برشلونة المتصدر (36 نقطة) الرحال إلى فياريـال، غدًا الأحد، لمواجهة سادس الترتيب الذي خسر مباراتيه الأخيرتين، باحثاً عن تعويض تعادليه الأخيرين، للحفاظ على الأقل على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن فالنسيا.

وعلى غرار برشلونة وفالنسيا، يريد ريـال العودة إلى سكة الانتصارات بعد تعادله مع أتلتيك بلباو سلباً. وأنهى برشلونة منتصف الأسبوع دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا من دون خسارة، بفوزه على سبورتينغ البرتغالي 2 - صفر، ليتأهل في صدارة مجموعته التي ضمت يوفنتوس الإيطالي. وترك المدرب أرنستو فالفيردي نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء للمرة الثانية في دوري الأبطال، بعد ضمان تأهله سابقاً، وأجرى 8 تغييرات على التشكيلة التي تعادلت مع سلتا فيغو 2 - 2. وصحيح أن برشلونة لم يسجل سوى 9 أهداف في 6 مباريات في دوري الأبطال، إلا أنه يملك أقوى دفاع، فلم تهتز شباكه سوى مرة يتيمة خلال فوزه على أولمبياكوس اليوناني 3 - 1 في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة. وعلق فالفيردي على الأداء الدفاعي: «صحيح أننا نلعب جيداً على هذا المستوى، وحراسنا يقدمون الكثير».

أما غريمه ريـال مدريد حامل اللقب وبطل أوروبا، فلم يستفد من تعادل برشلونة الأخير وأهدر نقطتين أمام بلباو في مباراة طرد فيها قلب دفاعه سيرخيو راموس. واستعد الفريق الملكي لهذه المباراة بفوز معنوي على بوروسيا دورتموند الألماني 3 - 2، بعد أن ضمن تأهله إلى دور الـ16 بدوري الأبطال. وأقر مدربه الفرنسي زين الدين زيدان أن الإصابات ستجبره على تغييرات جوهرية في الدفاع بعد إصابة الفرنسي رافايل فاران. وعرج الفرنسي من قدمه اليسرى الأربعاء، وفريقه في أمس الحاجة إليه، إذ يسافر بعد مواجهة إشبيلية إلى أبوظبي للمشاركة في كأس العالم للأندية بصفته ممثلاً عن قارة أوروبا. وستتركز الأنظار بعد ذلك إلى مواجهته الشهيرة ضد برشلونة في الكلاسيكو على أرضه في 23 ديسمبر (كانون الأول).


لاعبو اشبيلية

وفي ظل إيقاف راموس وداني كارباخال ولاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو وخيسوس باييخو، يملك زيدان مدافعاً وحيداً هو ناتشو ليبدأ به مباراة إشبيلية المتأهل أيضاً إلى دور الـ16 بدوري الأبطال، برغم تعادله مع مضيفه ماريبور السلوفيني 1 - 1 الأربعاء. وقال زيدان: «لقد تعرض رافا لبعض الضرر، لكننا سننتظر إلى الغد عندما نجري الصور الطبية. لن يكون هنا السبت بالتأكيد، يجب أن نجد حلولاً». وتابع: «أشعر مع اللاعبين المصابين، اليوم لدينا رافا، لكن لهذا السبب لدينا تشكيلة».

ولم يستبعد زيدان إمكانية تدعيم تشكيلته في فترة الانتقالات الشتوية، في ظل الإصابات «لدينا إمكانية (التوقيع) بدءاً من 1 يناير (كانون الثاني)، وسنرى ماذا سيحصل في غضون 30 يوماً». ويعول ريـال على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أصبح أول لاعب يسجل في المباريات الست في دوري أبطال أوروبا، وذلك عشية تتويجه المرتقب بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته الزاخرة. ويريد رونالدو تحسين رصيده في الدوري هذا الموسم، حيث سجل هدفين فقط في 10 مباريات: «أردنا إنهاء دور المجموعات بفوز. سجلت هدفاً رائعاً وحققت الرقم القياسي، لذا أنا سعيد جداً». وسيكون ريـال الذي حل ثانياً في مجموعته وراء توتنهام الإنجليزي، أمام خطر مواجهة أمثال باريس سان جرمان الفرنسي أو مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين في قرعة دور الـ16 التي ستسحب الاثنين.

وبمقدور فالنسيا اليوم تقليص الفارق إلى نقطتين مع برشلونة، عندما يستقبل سلتا فيغو، بعد أسبوع من خسارته الأولى في الدوري. أما أتلتيكو مدريد الثالث بفارق 6 نقط عن برشلونة، وهما الوحيدان لم يخسرا بعد، فيحل على ريـال بيتيس الحادي عشر، بعد خروجه المخيب من دوري أبطال أوروبا وانتقاله إلى مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا لغ». وفي باقي المباريات، يلعب اليوم خيتافي مع إيبار، وديبورتيفو لاكورونيا مع ليغانيس، وغداً ريـال سوسييداد مع ملقة، وليفانتي مع أتلتيك بلباو، والاثنين إسبانيول مع جيرونا. 

مقالات متعلقة

Got