الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

طلاب المدارس الشاملة في شفاعمرو يشاركون في يوم للتوجيه الأكاديمي

كل العرب
نُشر: 07/12/17 17:07,  حُتلن: 17:59

تم تكريم د. يوسف مشهرواي من قبل طاقم برنامج رواد على عطائه وخدمته للطلاب من خلال رئاسته اللجنة التوجيهية للطلاب العرب في جامعة تل أبيب

أقيم يوم للتوجيه الأكاديمي لطلاب الثاني عشر في المدارس الثانوية في شفاعمرو، بتنظيم من مركزة برنامج رواد التعليم العالي في المدينة، زينا تلحمي وبالتعاون مع ادارات المدارس وطاقم المستشارات فيها وبلدية شفاعمرو، وذلك في قاعة مركز العلوم والفنون والقاعة الرياضية المجاورة.

 

افتتحت اليوم زينا تلحمي مرحبة، وقامت حنين بشارات، مديرة طاقم مركزي برنامج رواد باستقبال وتقديم المحاضرين، حيث قدم الأستاذ أشرف جبور، مدير عام برنامج رواد للتعليم العالي مداخلة عن البرنامج وما يتيحه من امكانيات وفرص أمام الطلاب، وحيى رئيس بلدية شفاعمرو الأستاذ أمين عنبتاوي برنامج رواد وأثنى على دوره في دعم الطلاب كما حث الطلاب على الدراسة الأكاديمية.

وقدم المحاضرة الرئيسية الدكتور يوسف مشهراوي، المحاضر الكبير في جامعة تل أبيب في العلاج الطبيعي، حيث روى سيرته الذاتية والمهنية أمام الطلاب التي بدأت في عائلة وبيت متعدد الأطفال في أحياء يافا، ثم تحول الى عامل غرف في فندق ونادل في مطعم الفندق حتى أصبح مدير المطعم. بعد ذلك التحق بالجامعة ومن ثم حصل على اللقب الثاني في مجال الفيزيوتربيا، وعمل كمدرس في جامعة تل أبيب وبدأ في العام 2000 اختصاصه في مجال العمود الفقري، حيث حصل بعد ثلاثة أعوام على لقب الدكتوراة، وفي آب الماضي حاز على لقب محاضر كبير وهو اللقب الأخير قبل لقب البروفيسور.

وتم تكريم د. يوسف مشهرواي من قبل طاقم برنامج رواد على عطائه وخدمته للطلاب من خلال رئاسته اللجنة التوجيهية للطلاب العرب في جامعة تل أبيب.

وشاهد الطلاب عرضا لمسرحية "سلالم" التي كتبها وأخرجها ويشارك فيها البروفيسور رياض اغبارية. وفي ختام اليوم قام الطلاب بجولة بين أكشاك مؤسسات التعليم العالي في البلاد، حيث استمعوا الى شرح عن مساقات التعليم والفرص المتاحة أمامهم.

وحضر هذا اليوم أيضا الناطقة باسم بلدية شفاعمرو، حنان حداد ومدير مكتب رئيس البلدية، رياض حصري. وكانت مشاركة واسعة لطلاب المدارس الثانوية الرسمية أ، ب، جـ والمدرسة الأسقفية ومدرسة رواد الأهليتين، برفقة طاقم المستشارات في المدارس وعدد من المعلمين.

مقالات متعلقة