سياحةTourism

مصر: اكتشاف عشرات القطع الأثرية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
33

حيفا
غائم جزئ
33

ام الفحم
غائم جزئ
32

القدس
غائم جزئ
31

تل ابيب
غيوم متفرقة
31

عكا
غائم جزئ
33

راس الناقورة
غائم جزئ
32

كفر قاسم
غائم جزئ
31

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مصر: اكتشاف عشرات القطع الأثرية في الأقصر

أعلنت وزارة الآثار المصرية، اكتشاف سبعة وعشرين تمثالا كاملا وأجزاء للإلهة سخمت في معبد الملك أمنحتب الثالث، في الأقصر بصعيد مصر. وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، أن الكشف جاء أثناء أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية الأوربية العاملة بمنط

اكتشاف سبعة وعشرين تمثالا كاملا وأجزاء للإلهة "سخمت" في معبد الملك " أمنحتب الثالث"، في الأقصر بصعيد مصر


أعلنت وزارة الآثار المصرية، اكتشاف سبعة وعشرين تمثالا كاملا وأجزاء للإلهة "سخمت" في معبد الملك " أمنحتب الثالث"، في الأقصر بصعيد مصر. وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، أن الكشف جاء أثناء أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية الأوربية العاملة بمنطقة كوم الحيتان في البر الغربي، تنفيذا لمشروع ترميم وحماية تمثالي ممنون.


صورة توضيحية

وقال الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، مصطفي وزيري، إن التماثيل المكتشفة مصنوعة من الغرانيت الأسود ويصل أقصى ارتفاع لها إلى قرابة مترين.

وتصور التماثيل الإلهة " سخمت " إما جالسة على العرش وفي يدها اليسرى علامة "العنخ" رمز ال حياة ، أو واقفة تمسك بصولجان من البردي أمام صدرها، في حين يزين رأسها قرص الشمس وحية الأورايوس.

وصرح رئيس قطاع الآثار المصرية، أيمن عشماوي، بأن هذه المجموعة تؤكد براعة الفنان المصري القديم، حيث لا تزال تحتفظ بملامحها وصلابتها، على الرغم من الزلزال الذي ضرب المعبد في عام 1200 قبل الميلاد وأطاح بجدرانه.

كلمات دلالية
اطلاق نار على منزل رئيف نعامنة في عرابة