الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

باقة الغربية: البلدية تصادق على ميزانية العام 2018

كل العرب
نُشر: 04/12/17 10:39,  حُتلن: 12:30

اتضح أن الهدف من الميزانية هو تحسين والحفاظ على الخدمات بل والنهوض بجميع الخدمات التي تقدم للمواطنين مع المحافظة على الموازنة بمختلف الميزانيات ونشاطات وفعاليات البلدية

وصل الى موقع العرب بيان من بلدية باقة، جاء فيه: "في أعقاب جلسة عقدت مساء يوم الاحد، بحضور الرئيس والأعضاء، صادق المجلس البلدي في باقة الغربية، على ميزانية البلدية للعام 2018، والبالغة أكثر من 164 مليون شيكل. وقد عقدت الجلسة بحضور أعضاء المجلس البلدي، ورئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ، الذي افتتح الجلسة مستعرضا أهم بنود الميزانية. واتضح أن ميزانية العام 2018 قد وصلت نحو 164 مليون شيكل وجاء في كتاب مشروع قانون الميزانية، أن الهدف من الميزانية هو تحسين والحفاظ على الخدمات بل والنهوض بجميع الخدمات التي تقدم للمواطنين مع المحافظة على الموازنة بمختلف الميزانيات ونشاطات وفعاليات البلدية".


خلال جلسة المجلس البلدي 

واضاف البيان: "وبحسب مشروع الميزانية، دأبت البلدية في الأعوام الأخيرة على توظيف وتخصيص الموارد للنهوض بمختلف الفعاليات والمشاريع والخدمات وإضافة لمشاريع ولخدمات جديدة، والتي أثقلت على ميزانية البلدية وألزمت بمضاعفة المدخولات الذاتية للبلدية من أجل مواصلة تقديم الخدمات وإنجاز المشاريع".

وتابع البيان: "واضاف رئيس البلدية ، مرسي أبو مخ، في تقديمه لمشروع الميزانية أنّ "الميزانية الجديدة هي ترجمة لبرنامج عمل شامل للبلدية ليلبي احتياجات مختلف الأقسام في البلدية، ولرؤية واضحة لإدارة البلدية وليست مجرد أرقام، مشيراً الى أنّها "تشمل بنوداً جديدة لها ابعادها الايجابية على المدينة ومواطنيها. وأردف المحامي مرسي أبو مخ أنّه بعد أن نجحت البلدية في انهاء العام الماضي بموازنة الميزانية على نحو يضمن الاستقرار المالي على المدى البعيد، تمّ بناء الميزانية هذا العام لتدعيم اقسام البلدية المختلفة بموارد مهنية لرفع جاهزية البلدية لتنفيذ المشاريع المختلفة. وأضاف أنّ الميزانية اعتمدت في بنودها الأساسية على دعم التربية والتعليم والخدمات الاجتماعية والشباب والرياضة وصيانة الطرق وجودة البيئة – كما تتطرق الى خطة تنجيع العمل البلدي في جميع الأقسام. وأشار الى أنّ الميزانية وضعت بناء على تعليمات وزارة الداخلية والوزارات ذات الشأن وتوصيات الأقسام المختلفة. هذا وقدّم عدد من أعضاء البلدية ملاحظاتهم خلال الجلسة التي سادها أجواء من المحبة والوفاق".

مقالات متعلقة