الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي تستهدف موقعين لحماس والجهاد في غزة

كل العرب
نُشر: 30/11/17 14:42,  حُتلن: 18:31

أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي:

أغارت دبابات وطائرات الجيش على 4 أهداف ارهابية في قطاع غزة وذلك ردًّا على إطلاق قذائف هاون باتجاه موقع عسكري شمال قطاع غزة

قصفت مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، موقعين تابعين لحماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، بحسب ما اعلنه الناطق بلسان الجيش. ويأتي التصعيد في الجنوب بعد إطلاق قذائف هاون بإتجاه قوة تابعة للجيش الإسرائيلي في محيط غزة، عصر اليوم.

وكانت قد أفادت وسائل إعلام عبرية، عصر اليوم الخميس، أنّه "تمّ إطلاق قذائف هاون بإتجاه قوة تابعة للجيش الإسرائيلي في محيط غزة، ولم تتسبب في وقوع إصابات". وأوضح الاعلام العبري أنّ "الجيش الإسرائيلي ردّ بقصف مدفعي على مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزّة"، بحسب الأنباء الواردة.

وقال أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب أنّه:"خلال الساعة الاخيرة من عصر اليوم الخميس، وفي موازاة إطلاق الصافرات بسبب إنذار كاذب في البلدات الإسرائيلية، أطلقت عدة قذائف هاون باتجاه موقع عسكري في شمال قطاع غزة، دون وقوع اصابات"، بحسب الجيش. وأوضح أفيخاي أدرعي، أنّه:"أغارت دبابات وطائرات الجيش على 4 أهداف ارهابية في قطاع غزة وذلك ردًّا على إطلاق قذائف هاون باتجاه موقع عسكري شمال قطاع غزة". وأضاف أدرعي:"يعتبر الجيش منظمة حماس الإرهابية مسؤولة عما يجري في قطاع غزة"، بحسب ما ورد بيان الجيش.

لاحقًا، جاء في بيان صادر عن افيخاي أدرعي أنّه:"تمّ إطلاق ما بين 10 - 12 قذيفة هاون باتجاه الموقع العسكري والأعمال الهندسية في منطقة شمال القطاع، ولم تشكل تهديدًا على المناطق المدنية. في أعقاب الحادث تم وقف الاعمال الهندسية.  وقد ردّ الجيش بشكل أولي باستهداف 4 أهداف إرهابية: اثنين لحماس واثنين للجهاد الاسلامي"، بحسب الجيش.

وجاء في بيان أدرعي أيضًا:"أجرى رئيس الاركان الجنرال غادي أيزنكوت تقديرًا للموقف تقرر بعدها العودة الى حياة طبيعية في المجال المدني". واختتم البيان:"نحن ننظر الى الحادث بخطورة بالغة. نعرف بشكل دقيق من ارتكب هذا الاعتداء باسمائهم وبانتمائهم وفِي نفس الوقت نحمل حماس المسؤولية عنه. هذا الاعتداء تم التخطيط له من قبل حركة الجهاد الاسلامي وياتي بعد شهر من اكتشاف النفق الإرهابي"، كما ورد من الجيش.

وجاء من الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس أنّه:"أغارت مقاتلات سلاح الجو على موقعيْن ارهابييْن في وسط قطاع غزة ردًّا على إطلاق قذائف الهاون باتجاه الموقع العسكري شمال قطاع غزة"، بحسب الجيش.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY