الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

رفيق حلبي: الداخلية تبتزنا بقطع المياه ومنع الميزانيات لاجبارنا على دخول الاتحاد

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 30/11/17 13:55,  حُتلن: 17:26

رفيق حلبي:

وزارة الداخلية تشترط تقديم الهبات للمجلس المحلي بالدخول لاتحاد المياه وتشترط ايضا تقديم خطة الإشفاء بالإنضمام لاتحاد المياه

اكرم حسون:

ضغط وزارة الداخلية مرفوض ولا يستطيع أحد إقالة أي رئيس إذا رفض اتحادات المياه

وجيه كيوف:

لا يعقل أن يدفع إبن نتانيا أقل من إبن قرية عسفيا وذلك لانه يعيش في الساحل وابن عسفيا في منطقة جبلية

مازالت قرى الكرمل، دالية الكرمل وعسفيا تعيش بحالة تأهب وتشهد نقاشا حادا وذلك في اعقاب قرار وزارة الداخلية بانضمام القريتين الى اتحاد المياه. وأوضح رفيق حلبي رئيس مجلس محلي دالية الكرمل من خلال لجنة الاقتصاد التي عقدت في الكنيست أن "وزارة الداخلية تشترط تقديم الهبات للمجلس المحلي بالدخول لاتحاد المياه وتشترط ايضا تقديم خطة الإشفاء بالإنضمام لاتحاد المياه وكذلك تمنع الوزارة من المجلس العمل في حارتين حتى الدخول الى مجمع المياه وهذا بحد ذاته يعتبر ابتزازا".
واضاف رفيق حلبي: "المحزن هو أن وزارة الداخلية تقوم بالتضييق علينا حيث انها لا تقدم الميزانيات وتمنع نقل النفايات وتقوم بقطع المياه عن البلدة وهذه ديكتاتورية في دولة ديموقراطية".


وجيه كيوف وأكرم حسون ورفيق حلبي 


وشدد رفيق حلبي على أن "المواطنين يعانون في البلدة، والوزارة لا تعطي امكانية ادارة موضوع المياه للمجلس المحلي".

من جهته اوضح النائب اكرم حسون والذي يعارض الدخول لاتحادات المياه موجها كلامه لرئيس الائتلاف ورئيس لجنة الاقتصاد دافيد بيتان مشيرا الى أنه "يجب سن قانون عاجل لحلّ اتحادات المياه وعدم الاكتفاء بتقليص عددها".

كذلك قال حسون أن "ضغط وزارة الداخلية مرفوض ولا يستطيع أحد إقالة أي رئيس إذا رفض اتحادات المياه"، وأكد في حديثه أنه "لن يقبل أن يدخل اتحاد المياه إلى دالية الكرمل وعسفيا وبالتالي يجب إخراجه من كافة القرى العربية والدرزية في اسرع وقت". اما وجيه كيوف رئيس مجلس محلي عسفيا فقد اوضح "أنه والمواطنين يعانون كثيرا بسبب منع الميزانيات عن المجلس ". واضاف وجيه كيوف: "اننا نتواجد في دولة ديموقراطية ولا يمكن ربط الامور بهذه الصورة كيف يتم ربط النفايات بالاتحاد، دولة ديموقراطية يجب أن تتعامل برحمة".وتابع كيوف قائلا أنه "لا يعقل أن يدفع إبن نتانيا أقل من إبن قرية عسفيا وذلك لانه يعيش في الساحل وابن عسفيا في منطقة جبلية"، وتساءل إن كان اعضاء الكنيست يعلمون ذلك".

مقالات متعلقة