الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

أم الفحم: محاضرة في المفتان في ذكرى المولد النبوي

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 30/11/17 09:51,  حُتلن: 09:59

ختم الشيخ صالح لطفي محاضرته بأهمية الصلاة للإنسان المسلم وضرورة إقامة هذا الركن الهام في الإسلام، وأنها عمود الدين وأساسه المتين

نظمت مدرسة مفتان المنار المهنية في أم الفحم محاضرة لطلاب المدرسة في ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث قدم المحاضرة الشيخ صالح لطفي. وقد افتتح اللقاء مدير المدرسة الأستاذ احمد فريد محاجنة الذي هنأ الطلاب بهذه المناسبة العطرة مؤكداً على ضرورة أن يتعلم الطلاب تاريخ نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم وصفاته الجليلة. كما رحب بالشيخ صالح لطفي شاكرا له هذا الجهد والعطاء لصالح طلاب المدرسة.


خلال المحاضرة 

من جهته أكد الشيخ صالح لطفي خلال حديثه أمام طلاب المدرسة على صفات ومزايا النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، وكيف أنه تربى يتيماً وفقيرا وهو ما أثر عليه بأنه أصبح أقرب ما يكون الى الأيتام والفقراء والمساكين، ثم عمل بمهنة رعي الأغنام، الأمر الذي يعني أن يتخذ كل إنسان في هذه الحياة مهنة وصنعة يطلب رزقه من خلالها، ليأكل من تعب يديه دون أن يكون عالة على أحد. ثم الصفة الأخرى التي تميز بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وهي صفة الرحمة، وهي الصفة التي يجب أن يتميز بها كل شخص وي كل مجالات الحياة، سواء في العمل او البيت او العائلة او المهنة او أي ظرف تواجد به الإنسان.
وختم الشيخ صالح لطفي محاضرته بأهمية الصلاة للإنسان المسلم وضرورة إقامة هذا الركن الهام في الإسلام، وأنها عمود الدين وأساسه المتين.

مقالات متعلقة