الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

آدم: عليك بمعجون الأسنان لحل مشاكل البشرة!

كل العرب
نُشر: 25/11/17 13:03,  حُتلن: 07:28

لمعجون الأسنان استخدامات أخرى والتي تهدف للعناية بالوجه، وتحديداً بالحبوب التي تظهر وتترك وراءها البثور والبقع المزعجة

قد يبدو لك يا عزيزي آدم أنّ وظيفة معجون الأسنان تقتصر على تنظيف الأسنان والعناية بها وإزالة البكتيريا المتغلغلة في اللثّة وآثار الأطعمة. لكن ما تجهله أنّ له استخدامات أخرى والتي تهدف للعناية بالوجه، وتحديداً بالحبوب التي تظهر وتترك وراءها البثور والبقع المزعجة.. تابع معنا!


صورة توضيحية

أولًا وقبل ذكر الفوائد، نصيحتنا هي أن تختار معجون الأسنان ذا اللون الأبيض، ولا تستخدم معجون الأسنان المخطط الذي يحوي خطوط حمراء أو بيضاء أو زرقاء، يجب أن يكون أبيض فقط، وذلك لأن المكونات التي تساعد على تجفيف البثور موجودة فقط في المادة البيضاء من المعجون.

مقشّر للبشرة
يمكن أن يشكل معجون الأسنان مقشر فعال للبشرة لإزالة الحبوب، هو من أفضل الحلول للتخلص من الجلد الميت ومن آثار الحبوب.

بشرة صافية
معجون الأسنان يعمل على منحك بشرة صافية خالية من البقع، والآثار التي تتركها البثور والحبوب، وذلك من خلال تنظيف البشرة بعمق من كل ما قد يعلق بها أو يسبب البقع.

علاج البثور
يتكون معجون الأسنان أيضاً من التريكلوسان وهو عنصر مهم لعلاج البثور. حيث يقضي التريكلوسان على الشوائب والزيت الزائد المسبب لحب الشباب، كما يقلل من حجم إحمرار حب الشباب.

التخلص من حب الشباب 
لكي تتمكن من علاج حب الشباب عموماً أنت بحاجة إلى استخدام مواد مضادة للجراثيم ومطهرة . يمكنك الحصول علي هذه المواد عند إستخدام معجون الأسنان لأنه يحتوي علي المنثول، بيروكسيد الهيدروجين، صودا الخبز، والتي تعمل بشكل فعال علي التخلص من حب الشباب.

مقالات متعلقة