الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

عزيزي: عالج فراغات الشعر التي تشوّه مظهرك الخارجي!

كل العرب
نُشر: 25/11/17 13:03,  حُتلن: 07:44

لا يمكن أن يفوق عدد الشعيرات المتساقطة المئة شعرة في اليوم، وإلّا كانت المشكلة متفاقمة والشخص متوجّه نحو حالة الصّلع

تعتبر مشكلة فراغات الشعر وتساقطه المستمر مشكلة جدّية تشوّه مظهر الرجل الخارجي. ومن المعروف أنّه لا يمكن أن يفوق عدد الشعيرات المتساقطة المئة شعرة في اليوم، وإلّا كانت المشكلة متفاقمة والشخص متوجّه نحو حالة الصّلع! موقع العرب.كوم يقدّم لك، عزيزي الرجل اليوم، أبرز العلاجات المناسبة لتساقط الشّعر الدّائم ولتعبئة الفراغات.. تابع معنا!


صورة توضيحية

- الجراحة: تعتبر عملية زراعة الشّعر من أكثر الطرق المستخدمة لتعبئة الفراغات التي تظهر في الوجه. هذه التقنية الحديثة باتت منتشرة في العالم كلّه، وتوجد الكثير من المراكز المتخصّصة في هذا المجال.

- الكريمات: بعض الكريمات موجودة في السوق لهذا الغرض، وهي تحتوي على المينوكسيديل لاستعادة نمو الشّعر، بعد التعرّض للصّلع الوراثي. تطبّق هذه الكريمات مباشرة على فروة الرّأس وهي جيّدة المفعول.

- الأدوية المضادة للإلتهابات: هذه الوصفات الطبية يمكن أن تعمل على تهدئة بصيلات الشعر التالفة أو الملتهبة وانتزاع المواد الكيميائية القاسية التي تتسبب بهذه المشكلة في فروة الرأس.

- تمت الموافقة على المخدر توفاسيتينيب Tofacitinib المخصص لعلاج التهاب المفاصل، والذي تبيّن أنّه يعالج الثعلبة وتساقط الشعر، من خلال وضع حد للجهاز المناعي الذي يهاجم بصيلات الشعر.

- الشعر المستعار: يمكن أن يغطي الرأس كلّه أو فقط مكان الفراغ. هذه الطريقة مناسبة لمرضى السرطان الذين يعانون من الصّلع الكلي بعد العلاج الكيمائي الذّي يتلف بصيلات الشعر. 

مقالات متعلقة