الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

تفجير مسجد الروضة في العريش عمل ارهابي مدان وموفوض/ بقلم: شاكر فريد حسن

كل العرب
نُشر: 25/11/17 09:58

شاكر فريد حسن في مقاله:

هذا الاعتداء الارهابي الآثم هو تعبير وتجسيد حقيقي للفكر الظلامي السلفي الارهابي المتطرف المنحرف عن الشرائع والأديان، الذي يمارسه وينتهجه الارهابيون والمتطرفون باستهدافهم دور العباد

تنظيم " داعش " الارهابي لا يجد أي غضاضة أو حتى حرمانية في استهداف المساجد والكنس ودور العبادة، وتاريخه الدموي في العراق وسوريا وليبيا زاخر وحافل باستهداف المساجد

لا ريب أن التفجير الاجرامي الذي استهدف المصلين في مسجد " الروضة " في العريش بمحافظة شمال سيناء ، والذي اودى بحياة المئات من المصلين ، اطفالاً وشباباً وشيوخاً ، وخلف العديد من الجرحى والمصابين ، هو عمل بربري وحشي جبان خسيس وغاشم ، مدان ومرفوض ، ويعتبر تجاوزاً لكل التشريعات السماوية والقيم والاخلاق الانسانية ، وتحد صارخ لكل المسلمين في بقاع الارض واصقاع العالم ، واستفزاز لمشاعرهم ، واستهداف لعقيدة الامة ، لما تمثله المساجد من رمزية دينية ومكانة كبيرة وعظيمة للاسلام والمسلمين .

ان الارهاب لا دين له ، ولا يفرق بين طائفة وآخرى، بين المساجد والكنائس ، وبين المسلمين والمسيحيين ، وكم شهدت مصر اعمالاً ارهابية طالت الاقباط والمصلين المسيحيين في الكنائس .

هذا الاعتداء الارهابي الآثم هو تعبير وتجسيد حقيقي للفكر الظلامي السلفي الارهابي المتطرف المنحرف عن الشرائع والأديان، الذي يمارسه وينتهجه الارهابيون والمتطرفون باستهدافهم دور العبادة، وهم لا يمتون للانسانية بصلة ، ولا يمتون ايضاً للدين الاسلامي الحنيف المتسامح الذي ينهى عن القتل والعنف ، وهم باعمالهم الارهابية يشوهون صورة الاسلام الحقيقي .

وكما رأينا على امتداد السنوات الأخيرة فان تنظيم " داعش " الارهابي لا يجد أي غضاضة أو حتى حرمانية في استهداف المساجد والكنس ودور العبادة، وتاريخه الدموي في العراق وسوريا وليبيا زاخر وحافل باستهداف المساجد ، حتى أنه استخدم المساجد للاحتماء بها وشن عملياته العسكرية منها في الموصل ، التي تمكنت ونجحت اخيراً في تطهير ارضها من هؤلاء الأشرار .

اننا اذ ندين الارهاب والعنف بكل الوانه وانواعه واشكاله وايا كانت دوافعه ومنطلقاته ، ونقف مع مصر ، شعباً وحكومة وقيادة ، في مواجهة التطرف والارهاب ، ودحر قوى الشر والظلام ، وندعو الى توحيد جميع الجهود الدولية والاقليمية والمحلية في مكافحة بؤر الارهاب وتصفيتها ، والقضاء عليه واقتلاعه من جذوره.

 المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة