الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 06:01

سفير الاتحاد الاوروبي يزور بلدية الناصرة

كل العرب
نُشر: 23/11/17 15:31,  حُتلن: 15:37

بلدية الناصرة: 

رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام رحّب بالسفير مانويل جيفري الذي رافقه السيد وديع ابو نصار مؤكداً اهمية الالتقاء بشخصه كونه يشغل منصبا مهما في الاتحاد الاوروبي

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة جاء فيه ما يلي: "قام سفير الاتحاد الاوروبي السيد مانويل جيفري بزيارة رسمية اليوم الخميس 23.11.2017 الى بلدية الناصرة حيث التقى رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام بعد ان تم تعيينه حديثاً في هذا المنصب. وتهدف الزيارة الى التعرف على الناصرة وبلديتها وزيارة بعض المؤسسات في المدينة منها مدارس ومستشفيات".


خلال الزيارة

وأضاف البيان: "رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام رحّب بالسفير مانويل جيفري الذي رافقه السيد وديع ابو نصار مؤكداً اهمية الالتقاء بشخصه كونه يشغل منصبا مهما في الاتحاد الاوروبي. وقدم رئيس البلدية للسفير نبذة سريعة عن المدينة مكانتها، قدسيتها، واهميتها للمجتمع العربي في البلاد، واستعرض امامه اهم المشاريع التي قام بتنفيذها خلال فترة رئاسته الحالية مشاريع عمرانية وتطويرية عديدة كانت تنقص المدينة منها دار البلدية، القصر الثقافي، مبنى العائلة والولد، مدرسة ثانوية جديدة، جسر بئر الامير، تعبيد العديد من الشوارع وفتح شوارع جديدة، وكذلك عن المشاريع والتخطيطات المستقبلية للدورة القادمة والتي سيقوم بتنفيذها وبعضها في طور البداية في التنفيذ مثل المنطقة الصناعية الشمالية".

وتابع البيان: "وطالب رئيس البلدية علي سلام السفير بفتح الابواب وتقديم المساعدات بما يتعلق بالجامعة العربية الاولى في الناصرة التي ستقوم البلدية ببنائها. وقدم رئيس البلدية كذلك لمحة سريعة عن الوضع السياسي في المنطقة وعن موضوع السلام بين الشعبين الاسرائيلي والفلسطيني مؤكداً ان حل الدولتين هو الحل المنطقي والعادل بحيث يسود السلام ربوع المنطقة".

واختتم البيان: "مانويل جيفري سفير الاتحاد الاوروبي شكر رئيس البدلية على حسن الاستقبال واستفسر عن عدة قضايا اهمها المشاريع الاقتصادية الموجودة في الناصرة، وعن السياحة ومدى الاهتمام بها وعن البطالة في الوسط العربي والناصرة. وهل التعاقد بين الاتحاد الاوروبي واسرائيل بما يتعلق بزيادة حجم السياحة والزيارات اثرت ايجابياً بحيث ازداد عدد الوافدين الى المدينة وتساءل السفير عن دور رؤساء السلطات المحلية في ارساء السلام والدعوة اليه وهل ممكن ان يكون لهم دور في هذا الامر" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة