تكنولوجيا

قرصنة تطبيق اوبر وسرقة بيانات 57 مليون مستخدم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
27

حيفا
غائم جزئ
27

ام الفحم
غائم جزئ
27

القدس
غائم جزئ
28

تل ابيب
غائم جزئ
28

عكا
غائم جزئ
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غائم جزئ
28

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قرصنة تطبيق اوبر وسرقة بيانات 57 مليون مستخدم

تمكن قراصنة إلكترونيين من سرقة البيانات الشخصية لنحو 57 مليون راكب وسائق من مستخدمي تطبيق أوبر الشهير، وتم التكتم على هذا الخرق لمدة عام، بحسب ما أعلنته إدارة التطبيق. وقال بيان للرئيس التنفيذي لأوبر دارا خوسروشاهي الذي تولى منصبه في آب

بيان الرئيس التنفيذي لأوبر:

لم يكن يجب أن يحدث شيء من هذا القبيل، وأنا لن أجد الأعذار لما حدث


تمكن قراصنة إلكترونيين من سرقة البيانات الشخصية لنحو 57 مليون راكب وسائق من مستخدمي تطبيق أوبر الشهير، وتم التكتم على هذا الخرق لمدة عام، بحسب ما أعلنته إدارة التطبيق. وقال بيان للرئيس التنفيذي لأوبر دارا خوسروشاهي الذي تولى منصبه في آب/أغسطس الماضي "لم يكن يجب أن يحدث شيء من هذا القبيل، وأنا لن أجد الأعذار لما حدث".


صورة توضيحية

وكشف خوسروشاهي أنه تم إعفاء اثنين من موظفي فريق أوبر لحماية المعلومات بشكل فوري الثلاثاء، وهما كانا قد توليا "عملية الرد" على الاختراق ودعما فكرة عدم إنذار المستخدمين بأن بياناتهم الشخصية قد تمت سرقتها.

وقال الرئيس الجديد لأوبر انه علم مؤخرا فقط بأن عناصر خارجية قد اخترقت خادم سحابة حاسوبية تستخدمها الشركة، وقاموا بتنزيل كمية "كبيرة" من المعلومات.

وتتضمن الملفات المسروقة الأسماء وعناوين البريد الإلكترونية وأرقام هواتف الركاب وأسماء ومعلومات رخص القيادة لحوالى 600 ألف سائق، بحسب أوبر. وذكر مصدر مطلع على الحادثة بأن أوبر دفعت 100 ألف دولار إلى القراصنة مقابل تدمير المعلومات التي بحوزتهم، دون إعلام السائقين أو الركاب الذين يعتقد أن بياناتهم الشخصية مهددة.

كلمات دلالية
مارادونا يهاجم سامباولي: خطة الأرجنتين كانت عار