الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

عرض مسرحيّ هادف بإبتدائية ابن سينا كفرمندا

كل العرب
نُشر: 21/11/17 12:10,  حُتلن: 14:19

ابن سينا في البيان: 

تم عرض مسرحية المغارة السحرية للصفوف رابع حتى سادس، المسرحية هي بمثابة صياغة جديدة لقصة "علاء الدين والفانوس السحري" المأخوذة من قصص ألف ليلة وليلة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ابتدائية ابن سينا جاء فيه ما يلي: "ضمن فعاليات مدرسة ابن سينا كفرمندا تمّ عرض مسرحي غنائي للأطفال من صف اول الى صف ثالث "فرح ومرح" يشمل هذا العرض المسرحي الغنائي ، الغناء والرقص والتمثيل والعاب وسرد القصص، بأسلوب محبب على قلوب الأطفال، ويطرح مواضيع إجتماعية تعليمية مختلفة الشعور بالانتماء، المحبة، رفض العنف والحذر على الطرقات .تمثيل نور الدين مغربي، صفاء حتحوت وأليكس بادويان".


خلال العرض

وأضاف البيان: "بعد ذلك تم عرض مسرحية المغارة السحرية للصفوف رابع حتى سادس، المسرحية هي بمثابة صياغة جديدة لقصة "علاء الدين والفانوس السحري" المأخوذة من قصص ألف ليلة وليلة، فيها اختلاط الحاضر بالماضي وانقلاب القوة الكامنة بالفانوس ضد مالكها وأصبح علاء الدين عبدا "للجني" بدل أن يكون سيدا له فيضطر الشاب لتعلم فنون السحر ومهارات خارقة ليرضي غرور "السيد الجديد"، فيعمل جاهدا لتحرير الفتاة من سجنها، وبمساعدتها يُظهر مهارات فائقة ليتحرر من عبوديته. تأليف وإخراج: محمود صبح، تمثيل: نعمة خازم، صفاء حتحوت ونور الدين مغربي ، موسيقى : زيوار بهلول، انتاج: مسرح مؤسسة الأفق".

وأضاف البيان: "افتتح العرض مدير المدرسة الاستاذ سهيل عيساوي حيث رحب بطلاب المدرسة والمعلمين ولجنة اولياء الامور ومؤسسة الأفق للثقافة والفنون، حيث أعرب من خلالها عن تقديره للمجهود الكبير الذي تبذله مؤسسة الأفق في مجال المسرح بشكل خاص والثقافة بشكل عام. وكما وأشار إلى أهمية العروض والمسرحيات للطلاب ضمن الفعاليات التي تغرس القيم للطلاب. الكاتب والفنان عفيف شليوط، مدير مؤسسة الأفق للثقافة والفنون، عبّر عن سعادته بالمشاركة في النشاطات الأدبية والثقافية في مدرسة ابن سينا الابتدائية كفرمندا. وأشاد بنشاط مؤسسة الأفق للثقافة والفنون في مجال المسرح والنشر والثقافة".
واختتم البيان: "تجدر الإشارة إلى أنّ هذا العرض المسرحيّ القيّم ضمن السلة الثقافية للمدرسة. أشرف على هذا العرض مركز الفعاليات الاجتماعية الاستاذ محمد زيدان" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة