الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

ترامب وماكرون يناقشان أزمة لبنان ويؤكدان: يجب مواجهة حزب الله وإيران

كل العرب
نُشر: 19/11/17 12:07,  حُتلن: 21:36

الرئاسة الفرنسية أكّدت أنّ ماكرون سيواصل الاتصالات مع قادة دوليين آخرين في الأيام المقبلة بالشأن اللبناني والشرق الأوسط عامة

البيت الأبيض أشار إلى أنّه اتفق ماكرون وترامب على "ضرورة العمل مع الحلفاء لمواجهة أنشطة حزب الله وإيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة"

قالت مصادر في البيت الأبيض أنّ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أجرى محادثة مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي أجرى أيضاً بدوره مشاورات مع عدد من القادة الآخرين حول الأزمة في لبنان وذلك بعد استقباله رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري في قصر الرئاسة الفرنسية "الإليزيه". حيث اتفق الرئيسان على "ضرورة العمل مع الحلفاء لمواجهة أنشطة حزب الله وإيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة"، وفقًا للبيت الأبيض.


ماكرون والحريري خلال لقائهما في باريس

وكانت الرئاسية الفرنسية قد أشارت في وقت سابق إلى أنّ ماكرون أجرى محادثات هاتفية مع نظرائه اللبناني ميشال عون والأميركي دونالد ترامب والمصري عبد الفتاح السيسي، ومع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس. وقد تطرق ماكرون معهم إلى "الوضع في الشرق الأوسط وسبل التهدئة في المنطقة وبناء السلام"، بحسب ما أوضح "الإليزيه"، من دون أن يعطي تفاصيل حول النتائج التي حققتها هذه الاتصالات. وأضافت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون "سيواصل هذه الاتصالات مع قادة دوليين آخرين في الأيام المقبلة".

هذا، وتحدّث الحريري السبت بعد لقائه ماكرون في باريس، مؤكدًا أنّه سيتوجه إلى بيروت، حيث سيشارك في احتفالات ذكرى استقلال لبنان الأربعاء، وأنه سيتحدث هناك عن موضوع استقالته التي أعلنها قبل أسبوعين.

وأوضح قصر الإليزيه في ختام لقاء ماكرون والحريري أن الرئيس الفرنسي "سيواصل اتخاذ جميع المبادرات اللازمة من أجل تحقيق الاستقرار في لبنان". وتعتزم باريس دعوة مجموعة الدعم الدولية للبنان إلى اجتماع في باريس "وفقا لتطورات الأوضاع"، لكن لم يُحدّد موعد نهائي لذلك بعد.
واعتبرت الرئاسة الفرنسية في بيان لها السبت أن مجيء الحريري إلى باريس يسهم في "تخفيف حدة التوتر" في الشرق الأوسط حيث ستواصل فرنسا التحرك في هذا الاتجاه. 


ترامب

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY