الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

المشتركة تجتمع مع منظمة التعاون الاقتصادي في باريس وتبحث قضايا هامة

كل العرب
نُشر: 15/11/17 18:03,  حُتلن: 18:51

 لجنة العلاقات الدولية ممثله من النائبين دكتور يوسف جبارين ومسعود غنايم قد اجتمعت مع ممثلي المنتدى الاقتصادي قبل سفر وفد المشتركة الى اوروبا، وشارك في الاجتماع د. سامي ميعاري (عبر الفيديو)، د. مها كركبي، د. نهاد علي، اياد سنونو ومروه زعبي وتمت في الاجتماع مناقشة العديد من المعطيات الهامة التي طرحها المشاركون


بمبادرة من لجنة العلاقات الدولية بالقائمة المشتركة، تم في نهاية الاسبوع الأخير عقد لقاء هام بين وفد القائمة المشتركة وبين منظمة التعاون الاقتصادي (ال OECD)، وذلك في مقر المنظمة في باريس، حيث تم تناول العديد من القضايا المركزية التي تخص الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين العرب الفلسطينيين في اسرائيل، والسياسات التمييزية التي تنتهجها حكومة إسرائيل تجاهنا.




وكانت لجنة العلاقات الدولية ممثله من النائبين دكتور يوسف جبارين ومسعود غنايم قد اجتمعت مع ممثلي المنتدى الاقتصادي قبل سفر وفد المشتركة الى اوروبا، وشارك في الاجتماع د. سامي ميعاري (عبر الفيديو)، د. مها كركبي، د. نهاد علي، اياد سنونو ومروه زعبي وتمت في الاجتماع مناقشة العديد من المعطيات الهامة التي طرحها المشاركون.

كما وقام المنتدى الاقتصادي العربي بتحضير ورقة عمل علمية باللغة الانجليزية تناولت التمييز الاقتصادي ضد المجتمع العربي والمعطيات الاقتصادية المحتلنة حول وضعية المواطنين العرب بكل ما يتعلق بقضايا التشغيل، الفقر، التعليم، وميزانيات السلطات المحلية. وقد تم تسليم ورقة العمل لمنظمة التعاون الاقتصادي، حيث قام مندوبو المنظمة بعد ذلك بإجراء اتصالات مع مدير عام المنتدى، د سامي ميعاري، ومديرة الأبحاث في المنتدى، د. مها كركبي صبّاح، من أجل التباحث في النقاط التي طُرحت في الورقة العلمية.

وقد تم التأكيد على أهمية تواصل اللقاءات مع مهنيين عرب من أجل إطلاع المنظمة العالمية على المعطيات الحقيقية التي تعكس الواقع الاقتصادي للمجتمع العربي. ويبارك المنتدى الاقتصادي العربي هذا الحراك الدولي دفاعًا عن حقوق الأقلية العربية بالبلاد، ويؤكد على أهمية التنسيق المتواصل بين القيادات السياسية والمجتمعية ليستمر المنتدى بدوره في مساعيه العلمية لدعم صانعي القرار والمؤسسات العربية المختلفة من أجل النهوض بالمجتمع العربي. وقد شكرت القائمة المشتركة المنتدى الاقتصادي على دوره المهني.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY