الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

استراليا تتأهل إلى مونديال روسيا 2018 بفوزها 3-1 على هندوراس

كل العرب
نُشر: 15/11/17 13:28,  حُتلن: 16:43

سجّل مايل جيديناك هدفين ليقود أستراليا إلى التأهل

سيُشارك المنتخب الأسترالي في العرس العالمي للمرة الخامسة في تاريخه والرابعة على التوالي

تأهل المنتخب الأسترالي إلى كأس العالم 2018 في روسيا، ليصبح آخر المتأهلين من قارة آسيا، وذلك بعد تفوّقه بنتيجة 3-1 على هندوراس في إياب الملحق القاري على ملعب أسترالي في سيدني، اليوم الأربعاء. ويدين المنتخب الأسترالي بالتأهل إلى قائده مايل جيديناك الذي ساهم بهدفين يقود منتخب بلاده للتأهل إلى العرس العالمي للمرة الخامسة في تاريخه والرابعة على التوالي.


صور من المباراة

لم يرتق الأداء إلى المستوى المطلوب في الشوط الأول من المباراة بعدما قدّم منتخب هندوراس أداءاً دفاعياً صلباً وحرم أصحاب الأرض من التسجيل في عدة مناسبة لتنتهي الفترة الأولى بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وفي الشوط الثاني، نجح المنتخب الأسترالي في تحقيق مبتغاه بعدما حصل على ركلة حرة على حافة المنطقة في الدقيقة 54 أطلقها مايل جيديناك بقوّة وارتطمت بلاعب منتخب هندوراس هنري فيجويروا لتغيّر اتجاهها وتدخل المرمى لتنطلق الإحتفالات الأسترالية.

وفي الدقيقة 72، سجّل جيديناك هدفه الأول في المباراة والثاني لمنتخب بلاده من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لمسة يد على برايان أكوستا داخل المنطقة ليترجّم لاعب أستون فيلا ركلة الجزاء بنجاح على يمين الحارس الهندوراسي.

وقبل ست دقائق فقط على نهاية المباراة، عزّز جيديناك التقدّم من ركلة جزاء ثانية حصل عليها المنتخب الأسترالي بعد إعاقة روبي كروز داخل المنطقة من جوني بالاسيوس ليسجّل قائد المنتخب الأسترالي بكل هدوء الهدف الثالث. وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، قلّص منتخب هندوراس الفارق عن طريق ماينور فيجويروا ولكن الهدف لم يكن كافياً ليتأهل منتخب أستراليا إلى روسيا 2018 وسط الإحتفالات الكبيرة في سيدني. 


لاعبو المنتخب الاسترالي يحتفلون بالانجاز

مقالات متعلقة