الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:02

سلام ينتقد عمل النواب العرب ويقاطع عودة في مؤتمر الاقتصاد: عليكم بالفعل بدل الكلام

حجاج رحّال -
نُشر: 15/11/17 10:40,  حُتلن: 16:37

علي سلام لموقع العرب:

الجامعة ستقام على أراضي جبل القفزة، وستخدم شريحة واسعة من الطالبات والطلاب الجامعيين لدراسة مختلف المواضيع الدراسية

وجهت كلامي لأيمن عودة لانه كان متواجدا في المؤتمر، لا يعقل أنه وعلى مدار أربع سنوات لم يزرنا أي عضو كنيست لسماع مشاكلنا واحتياجاتنا

أنا لست راضيا عن عمل اعضاء الكنيست العرب واليهود، أنا اريد منهم المساعدة والافعال وأنا سأبني جامعة قريبا وأريد منهم مساعدة لأنه بدون مساعدتهم لا استطيع اكمال المشروع

أيمن عودة تعليقًا على مقاطعة علي سلام له:

من يتجاهل انجازاتنا وعنصرية الحكومة اليمينية فهو ليس يسيء سياسيا فقط بل لا يفقه بالمهنية أي شيء

نشب جدال حاد بين رئيس بلدية الناصرة علي سلام ورئيس القائمة المشتركة أيمن عودة، خلال المؤتمر الاقتصادي للمجتمع العربي. ووجه علي سلام خلال كلمته انتقادا لاذعا الى النواب العرب وطالبهم "بالعمل لصالح المجتمع العربي بدل إطلاق التصريحات الرنانة"، على حد قوله. وعند نزوله كان سلاما باردا بينه وبين عودة. ولم يقف عودة مكتوف الأيدي، فبعد أن اعتلى المنصة رد على سلام بأن النواب العرب يعملون كل جهدهم من أجل المواطنين العرب. وطالب أيمن عودة بتحقيق المساواة بين الناصرة ونتسيرت عيليت، خاصة أن عدد سكان الناصرة ضعف عدد سكان نتسيرت عيليت، بينما مساحة نتسيرت عيليت ضعف الناصرة. وهنا قاطعه علي سلام وطالبه مجددا بالعمل بدل الكلام. ولم يرد أيمن عودة بل واصل كلمته عن ضرورة دعم المواطنين العرب من قبل الحكومة والوزارات المختلفة.

علي سلام في الفيديو يقاطع أيمن عودة ويطالبه بالعمل بدل الكلام 

علي سلام يعقب على مقاطعته لايمن عودة: "شبعنا حكي.. يكفي تصريحات!"

وقال علي سلام ردا على سؤال حول سبب مقاطعته لأيمن عودة خلال المؤتمر: "أوجه كلامي لاعضاء الكنيست العرب واليهود يكفي كلام ونريد منهم المساعدة والالتفات لنا ولاحتياجات السلطات المحلية العربية، أنا وجهت كلامي لأيمن عودة لانه كان متواجدا في المؤتمر، لا يعقل أنه وعلى مدار أربع سنوات لم يزرنا أي عضو كنيست لسماع مشاكلنا واحتياجاتنا".

وفيما اذا كان راضيًا عن عمل النواب، قال: "أنا لست راضيا عن عمل اعضاء الكنيست العرب واليهود، أنا اريد منهم المساعدة والافعال وأنا سأبني جامعة قريبا وأريد منهم مساعدة لأنه بدون مساعدتهم لا استطيع اكمال المشروع".

الكشف عن بناء جامعة في جبل القفزة
وكشف علي سلام النقاب عن تخصيص 50 دونما من الحكومة لصالح بناء أول جامعة في مدينة عربية في البلاد، حيث قال إنها "ستقام على أراضي جبل القفزة، وستخدم شريحة واسعة من الطالبات والطلاب الجامعيين لدراسة مختلف المواضيع الدراسية".
وأضاف علي سلام: "الناصرة تشهد قفزة نوعية في المشاريع العمرانية، والتي تطور المدينة". كما دعا الجميع الى زيارة الناصرة في احتفالات الكريسماس ماركت في شهر كانون الأول المقبل، واعدا بمفاجآت كثيرة، وسط توقعاته بحضور 150 ألف زائر بما يشمل اليهود والأجانب".

أيمن عودة: هناك فجوة كبيرة بين العرب واليهود
وسأل مراسل موقع العرب النائب أيمن عودة فيما اذا بإمكان الوسط العربي الخروج ببشائر خير من هذا المؤتمر، قال عودة: "يجب أن نتعامل مع الموضوع في السياق الصحيح نحن عملنا بحسب نقاط معينة لكن الفجوة مازالت موجودة ونحن بحاجة لاكثر من 64 مليار شيكل لاغلاق الفجوة بين الوسطين، هناك ابعاد مهمة فعلا ونتابع التنفيذ لكن الفجوات كبيرة ايضا في الخطة هنالك نقص بالبعد الاجتماعي وقضايا الصحة والرفاه والتخطيط والبناء بحاجة الى تغيير جوهري في السياسة والنظرة للمواطنين العرب بشكل مختلف، كما وموضوع العنف بحاجة لبعد اقتصادي عندما يكون الحديث عن خاوة وسوق سوداء، هنالك نقاط مهمة يجب متابعتها ولكن مازال الامر بعيد وهذا نتيجة السياسة العنصرية مع العرب".
وحول مقاطعة علي سلام له ومطالبته بالعمل بدل الكلام، قال عودة: "سمعت كلمات اطراء كثيرة على المتابعة فهناك 70 جلسة مع المالية لمتابعة الاعمال وسمعت الكثير بأننا نعمل لأننا بالفعل نعمل والامر الاساسي هو الحكومة اليمينية والتحريض ضد العرب الذي يقوده نتنياهو، من يريد أن يقفز عن هذه الامور ولا يتطرق لها فهو ليس يسيء سياسيا بل لا يفقه بالمهنية أي شيء".
وسأل مراسلنا أيمن عودة فيما اذا يعتبر هذا انتقادا لعلي سلام بشكل مباشر الا أن أيمن عودة تهرب من الاجابة.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.68
GBP
250255.20
BTC
0.52
CNY