اغلاق
اغلاق

أخبار

احذروا ترك الاولاد لوحدهم:الام تركت طفليها في الشقة فأشعلا النار بالكبريت في البيت

الاسعاف: 

عمل الطاقم الطبي على تقديم الانعاش لطفل 4 سنوات وطفلة 5 سنوات ووصفت حالتهما بالحرجة

الشرطة: 

الشرطة حفاظا على السلامة العامة مع مباشرة الجهتين الاخيرتين في اعمال التشخيص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات

كايد ظاهر:

أشار التحقيق إلى أنّ الاولاد اشعلا النار من الكبريت في الصالون وهربا وذهبا الى غرفتهما

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة
نشر: 2017-11-14 19:23:17 A A

أفاد المركز والمتحدّث باسم سلطة الاطفاء والانقاذ كايد ظاهر أنّه: "اندلع حريق داخل منزل في شارع الحقبة ببيت حنينا، ما أسفر عن إصابة طفل وطفلة وهما بحالة حرجة، وتمّت إحالتهما لاستكمال العلاج في مستشفى هداسا هار هتسوفيم، كما ويجري تحقيق لمعرفة أسباب اندلاع هذا الحريق الذي تمّ إخماده من قبل الطواقم" بحسب البيان.


من المكان- تصوير نجمة داوود الحمراء

هذا وأفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه: "استلم مركز نجمة داوود الحمراء في منطقة القدس بلاغًا قرابة الساعة 13:18 حول اندلاع حريق داخل شقة في بيت حنينا في القدس، هذا وعمل الطاقم الطبي على تقديم الانعاش لطفل 4 سنوات وطفلة 5 سنوات ووصفت حالتهما بالحرجة وتمّت إحالتهما لاستكمال العلاج في مستشفى هداسا هار هتسوفيم" وفقًا للبيان.

هذا وأكّد احد المسعفين: "الحديث يدور حول انتشار حريق داخل شقة في الطابق الأرضي من مبنى، وعندما وصلنا إلى المكان، تمّ تقديم الاسعافات الاولية مع طاقم الشرطة لطفل (5 سنوات) وطفلة (4 سنوات) اللذين تمّ إخراجهما من الشقة وهما فاقدا الوعي وهما يعانيان من استنشاق الدخان الكثيف، تمّ تقديم الاسعافات الاولية للطفلين في المكان بالإضافة إلى عمليات الانعاش التي شملت التنفس الاصطناعي، وخلال عمليات الإنعاش تمّت إحالتهما لاستكمال العلاج في مستشفى هداسا هار هتسوفيم، وحالة الطفلين وصفت بالحرجة" وفقًا للبيان.

هذا ووصل بيان من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري جاء فيه ما يلي: "بعد ظهيرة اليوم الثلاثاء في القدس حي بيت حنينا وعلى ما يبدو توسع حريق في شقة سكنية مسفرا عن اصابة طفلين بصورة بالغة حتى حرجة وبحيث عكفت طواقم الاسعافات الاولية على تحويلهما لتلقي العلاج الطبي بالمستشفى فيما عكفت طواقم الاطفاء على اخماد الحريق والشرطة حفاظا على السلامة العامة مع مباشرة الجهتين الاخيرتين في اعمال التشخيص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي تشتمل على اسباب توسع الحريق التي لم تتضح ماهيتها ومعالمها بعد" وفقًا للبيان.

ولاحقا في بيان لكايد ظاهر جاء فيه ما يلي: "التحقيق اشار إلى أنّ الحريق شب في صالون الشقة السكنية في عمارة مكونة من اربعة طوابق واتضح ان الاولاد في اعمار 3 و4 سنوات تركا داخل الشقة السكنية بعد ان تركتهما الام واقفلت الشقة عليهما وصعدت الى الطابق الثاني. وأشار التحقيق إلى أنّ الاولاد اشعلا النار من الكبريت في الصالون وهربا وذهبا الى غرفتهما. طواقم الاطفاء والانقاذ تمكنت من تخليصهما ووصفت حالتهما بالحرجة جدا" وفقًا للبيان.

وأفاد كايد ظاهر في بيان لاحق: "التحقيق الاولي اشار الى ان اصابة الاولاد والتي وصفت بالحرجة كانت جراء استنشاق الدخان الكثيف، كما وأنّ طواقم الاطفاء والانقاذ من محطة وادي الجوز وصلت خلال دقائق الى المبنى المشتعل وعملوا برفقة الشرطة والام على اخراج الاولاد وتقديم الاسعاف الاولي كما واصل افراد الطواقم التي وصلت الى اخماد الحريق والبحث عن عالقين داخل المنزل المشتعل" إلى هنا نصّ البيان.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com