الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

فعالية التطور الذاتيّ والتداخل الاجتماعيّ في المدرسة الثانوية كفرقرع

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 11/11/17 13:07,  حُتلن: 13:55

بهدف منح الطالب الحد الأقصى الممكن من الحريّة في اختيار المشروع والمكان الّذي يريد التطوع به. مما يساعد في تطورهم الذاتي وفي بناء هويتهم

في إطار تطبيق البرنامج الاستراتيجيّ لوزارة التربية والتّعليم وضمن فعّاليات التربية اللامنهجيّة في المدرسة نظّمت المربية جيهان زحالقة مركّزة المشروع في المدرسة يومًا لعرض الأماكن الّتي يستطيع الطالب التطوّع فيها.


خلال الفعاليات

وبهدف منح الطالب الحد الأقصى الممكن من الحريّة في اختيار المشروع والمكان الّذي يريد التطوع به. مما يساعد في تطورهم الذاتي وفي بناء هويتهم، لتنمية الشعور بالقيمة الذاتية والانتماء إلى المجتمع المحليّ. وكما أنّ هذا المشروع يلتقي مع الجانب الدينيّ والانسانيّ الّذي يحثّنا على التكافل الاجتماعيّ، وعلى التعاون لتحقيق حياة أفضل وانجح.

خصصت الفعّالية لطلاب الصفوف العاشرة لإثارة الدافعية لديهم للتداخل الاجتماعي وتحفيزهم وتشجيعهم على التطوّع. تضمنت الفعالية حضور ممثلين من عشرين مؤسسة مختلفة في القرية لعرض المجالات التي يستطيع الطالب من خلالها التطوّع. وبالإضافة الى مشاركة أعضاء مجلس الطلاب من الصفوف الحادي عشر والثاني عشر بعرض تجاربهم في كل مؤسسة. تجوّل الطلاب في المحطات المعروضة ليتعرفوا على المؤسسات وليستطيعوا ان يختاروا المجال الملائم لهم.
ومن جانبها اثنت المديرة مها يحيى على الجهود المبذولة لنجاح هذا اليوم بالإضافة الى ما لهذا الموضوع من اثر نفسي ومجتمعيّ يعود بالفائدة على الطالب ومجتمعه بالخير. 

مقالات متعلقة