الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

أم الفحم: مدرسة مفتان المنار تستضيف الشيخ مشهور فواز

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 31/10/17 16:37,  حُتلن: 16:54

تأتي هذه الحملة من منطلق قناعتنا بما للإيمان من أهمية عظيمة في تنظيم شؤون الحياة فهو مفتاح دار السعادة وبه يتحقق الأمن والاستقرار

اسضافت مدرسة مفتان المنار المهنية في أم الفحم أمس الاثنين 30.10.2017 الشيخ د.مشهور فواز - رئيس رابطة الائمة في أم الفحم - في محاضرة قدمها لطلاب المدرسة تحت عنوان: "بالعلم والإيمان يتحقق الامان"، وذلك ضمن حملة دعوية تستمر أسبوعا كاملا يشمل المدارس الاعدادية والثانوية في المدينة".


من خلال المحاضرة 

وفي حديث مع د. مشهور فوّاز رئيس رابطة الائمة في أم الفحم حول هذه الحملة وأهدافها أفاد قائلا: "تأتي هذه الحملة من منطلق قناعتنا بما للإيمان من أهمية عظيمة في تنظيم شؤون الحياة فهو مفتاح دار السعادة وبه يتحقق الأمن والاستقرار، وبدونه تضطرب الموازين وينتشر الظّلم والجور ويفقد العدل وتسود ثقافة الغاب. فالإيمان القائم على العلم هو الذّي يَحْمِل كلَّ فرد في المجتمع على أن يكون عَيْنًا ساهرةً ويدًا حافظةً أمينةً ونفسًا رحيمةً مُشْفِقةً ساعيةً في اجتناب كل ما من شأنه أن يُؤذِيَ النّاس أو يُسبِّبَ لهم الخوف في أنفسهم أو أموالهم أو أعراضهم، فضلاً عن الاعتداء عليها وهو وحده الكفيل بنشر خلق المحبة والتّسامح والقيم النّبيلة".
هذا وتمّ خلال المحاضرة توزيع كتيب من إصدار رابطة الائمة على طلاب المدرسة بعنوان: "العلم يدعو للايمان". والذّي يتحدث عن أهمية الإيمان وعلاقته بالعلم وعجائب المخلوقات وأسرار الكون بلغة عصرية علمية تعمّق الإيمان بالقلوب وتشحذ الهمم والنّفوس وتعالج الواقع وترتقي بالقيم والأخلاق لدى الطلاب. 

مقالات متعلقة