الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

ثانوية عتيد المجد في الطيبة تحيي الذكرى الحادية والستين لمجزرة كفر قاسم

منى عرموش -
نُشر: 30/10/17 15:08,  حُتلن: 22:18


شهدت ثانوية عتيد-المجد في الطيبة سلسلة من النشاطات والفعاليات العديدة والمتنوعة لإحياء الذكرى 61 لمجزرة كفر قاسم الرهيبة التي راح ضحيتها 49 شهيدا من كفر قاسم بما فيهم ابن الطيبة المرحوم محمود محمد حبيب.



تميزت هذه النشاطات بالتعاون والمشاركة الفعالة بين الجهات الفاعلة في مجال التربية اللامنهجية- التربية الاجتماعية والتداخل الاجتماعي من جهة وبين المربين ومركزي ومركزات الشرائح الذي انبثقت عنه صورة تربوية تتماشى ورهبة الحدث. بداية جرت نشاطات بمشاركة كافة المربين والمربيات في مختلف الشرائح، التي نفذت بواستطها فعاليات تربويه متنوعه تمحورت حول وقائع الحدث وتماشيا مع الرسالة التربوية المرجوة منها الا وهي تعزيز قيمة الانتماء و ترسيخ الذاكرة الوطنية، اضافة الى عرض فيلم وثائقي يجسد احداث ووقائع المجزرة.
محطة اخرى في هذا السياق كانت بمثابة تجنيد المواهب والمهارات الطلابية في مجال الفن والرسم تخليدا للذكرى ذلك عبر رسومات ومجسمات فنية معبرة، طذلك المساهمة الفعالة التي قدمها كل من الثاني عشر 6 ومربيهم الاستاذ فائد مصاروة والثاني عشر 9 ومربيتهم المعلمة رحمه بلعوم ضمن برنامج التداخل الاجتماعي والتي تمثلت بتزيين اللوحات والجدران المدرسية بمنتجات فنية، ملصقات، رسومات ومعلومات مطلوبه اضافة الى توزيع مطويات تحتوي على نبذ ومشاهد وقوع كل فرد من الضحايا قاموا بتمريرها بشكل شيق ومؤثر.

مقالات متعلقة