الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

جلسة في بلدية أم الفحم حول طرق تخفيف أزمات السير في محيط المدارس

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 25/10/17 16:37,  حُتلن: 17:01

بحثت الجلسة سبل ايجاد حلول عملية لهذه الازمات لتخفيف الاحتكاكات المرورية وتسهيل عبور حركة السير بانسياب ودون معيقات قدر الإمكان

عقدت في بلدية أم الفحم، ظهر أمس الثلاثاء 24.10.2017، جلسة شارك فيها الشيخ خالد حمدان – رئيس البلدية، الشيخ مشهور فوّاز – رئيس المجلس الاسلامي للإفتاء، يوسف اسعد – عضو ادارة لجنة إفشاء السلام المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، المحامي محمد لطفي – رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية، و د.محمود زهدي – مدير جناح المعارف في البلدية. وهدفت الجلسة الى مناقشة موضوع أزمات السير والاختناقات المرورية اليومية التي تحصل في محيط المدارس في مدينة أم الفحم في ساعات الصباح خلال ذهاب الطلاب للمدارس وفي ساعات الظهيرة وقت انتهاء الدوام المدرسي وعودة الطلاب الى بيوتهم، وسبل ايجاد حلول عملية لهذه الازمات لتخفيف الاحتكاكات المرورية وتسهيل عبور حركة السير بانسياب ودون معيقات قدر الإمكان.


خلال الجلسة

وطرحت خلال الجلسة والنقاش عدد من الاقتراحات والحلول التي من شأنها تخفيف الأزمة والاختناقات في هذه المدارس، كان من بينها البدء بتفعيل دور أهالي الطلاب التطوعي وترسيخ مبدأ التطوع والعطاء والانتماء للطلاب أيضا، أمام هذه المدارس، وأخذ زمام المبادرة والأمور من قبل لجان أولياء أمور الطلاب المدرسية والمحلية، خاصة أن مبدأ التطوع هو لبنة أساس في بناء المجتمعات. كما طرحت فكرة تحويل عدد من الشوارع المحيطة بالمدارس الى شوارع ذات اتجاه واحد لتخفيف عبء المركبات والسيارات التي تجتاز وتمر من هذه الشوارع بالتنسيق مع قسم الهندسة في البلدية والشرطة. وكذلك القيام بحملة توعية مكثفة ومنظمة، من ضمنها خطبة جمعة موحدّة في مساجد المدينة توضح وتؤكد العمل على انجاح هذا المشروع. وخلص الأطراف الى ضرورة الانطلاق بهذا المشروع من خلال لجان اولياء امور الطلاب خلال الشهر القادم. 

مقالات متعلقة