الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

فعاليات بمناسبة الذكرى الـ61 لمجزرة كفرقاسم في المدرسة الثانوية الشاملة

كل العرب
نُشر: 24/10/17 11:23,  حُتلن: 11:59

الشاملة في بيانها:

بدأت الفعاليات بقيام طلاب المدرسة بتجهيز مجسم لتخليد الذكرى تم وضعه في منتصف ساحة المدرسة بحضور ممثلين عن اللجنة الشعبية برز منهم الشيخ والنائب السابق إبراهيم صرصور

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الثانوية الشاملة في كفرقاسم جاء فيه ما يلي: "كعادتها في كل سنة وقبل عدة أيام من ذكرى مجزرة كفرقاسم الرهيبة التي راح ضحيتها 49 شخصاً، قتلوا بدم بارد. بدأت المدرسة الثانوية الشاملة في كفرقاسم صباح اليوم الإثنين 23.10.2017 بالقيام بفعاليات متنوعة لإحياء الذكرى الـ61 للمجزرة".


خلال الفعاليات

وأضاف البيان: "بدأت الفعاليات بقيام طلاب المدرسة بتجهيز مجسم لتخليد الذكرى تم وضعه في منتصف ساحة المدرسة بحضور ممثلين عن اللجنة الشعبية برز منهم الشيخ والنائب السابق إبراهيم صرصور. كما وقام الطلبة بزيارة البانوراما، تلك القطعة الفنية المميزة، التي تشرح المراحل التي عاشتها بلد الشهداء قبل وخلال وبعد المجزرة. كما واستمع الطلاب لمحاضرة شيقة عن المجزرة في المركز الجماهيري من قبل الشيخ وليد طه مدير قسم التربية في بلدية كفرقاسم".

وتابع البيان: "وفي حديث مع مدير المدرسة الأستاذ إياد عامر، قال:" كعادتنا من كل عام تقوم المدرسة بفعاليات عديدة ومتنوعة لترسيخ ذكرى المجزرة في ذاكرة الطلاب حتى لا ننسى ما حدث. فمهم جداً أن يعرف أبناؤنا وبناتنا أن ما حدث هو جريمة نكراء لا تغتفر، مشدداً على أهمية استخلاص العبر مما حدث من أجل التعاون ورص الصفوف من أجل لحمة المجتمع ونبذ العنف مهما كان شكله". وأضاف:" يجب أن يُدرك الطلاب أن ما حدث ليس مجرد خلل في الحرب، وإنما كان جزء مخطط لتهجير أهالي كفرقاسم، مشدداً على أن هذا المخطط فشل فشلاً ذريعاً فأهالي كفر قاسم تمسكوا وما زالوا متمسكين بأرضهم وبلدهم".

واختتم البيان: "وأختتم المدير قائلًا: "كلمة شكر للجميع عامة ولطاقم الفعاليات الاجتماعية على التخطيط لمثل هذه الفعاليات القيمة التي تساهم إيجابياً في نفوس الطلبة وتساعد في توطيد قيمة الانتماء عندهم" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة