الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

نتنياهو: يارون بلوم هو الرجل المناسب لتنسيق شؤون الأسرى والمفقودين

كل العرب
نُشر: 22/10/17 13:52,  حُتلن: 14:18

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو:

قررت تعيين يارون بلوم منسقاً لشؤون الأسرى والمفقودين ولكي يقوم هو الآخر بتنسيق جهودنا الرامية نحو إعادة الأبناء إلى ديارهم

سندشن اليوم موقع شاعر هجاي (باب الواد) الذي سيحكي تراث الذين اخترقوا الطريق صوب أورشليم ومرافقي القوافل إبان حرب الاستقلال

أود نقل التهاني بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجامعية اليوم. وأتمنى النجاح والتوفيق لمئات الآلاف من الطلاب والمحاضرين

عمّم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا جاء فيه ما يلي:"فيما يلي نص التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت اليوم:"لقد قررت تعيين يارون بلوم منسقاً لشؤون الأسرى والمفقودين ولكي يقوم هو الآخر بتنسيق جهودنا الرامية نحو إعادة الأبناء إلى ديارهم. إنه يعتبر ذلك مهمة وطنية. وكان شخصياً أحد أعضاء الفريق المصغر الذي تناول موضوع جلعاد شاليط، وأعتقد أنه الرجل المناسب للقيام بهذه المهمة البالغة الأهمية".

نتنياهو خلال الجلسة اليوم (رويترز)

وأضاف نتنياهو بحسب البيان:"وقبل الإعلان عن هذا التعيين كنت قد اتصلت بالعائلات، بكل واحدة منها، وقلت لها إنني أدري ما تعيشه من مشاعر وإنهم موجودون في بالي كوالدين وكذلك كإخوة كما أن الأبناء في بالي. إننا ندرك ذلك الواجب الأخلاقي والإنساني الملقى على عاتقنا والمتمثل في بذل قصارى جهدنا في سبيل إعادتهم. فلا يساورني ولا أدنى شك أن يارون بلوم سيساهم وسيؤدي دوراً هاماً جداً في إنجاز هذه المهمة المقدسة".

وتابع:"وستقر الحكومة في وقت لاحق من هذا اليوم مشروعاً يهدف إلى إسراع عملية توصيل المصانع بشبكة الغاز الطبيعي مما سيزيد بالطبع من كفاءة الصناعات وسيقلل من تلوث الهواء. وتكون كافة المصانع الموافقة على أمر توصيلها بهذه الشبكة على دراية بموعد حصول ذلك، وأعتقد بأن ذلك الأمر يشكل بداية عملية ضخمة من شأنها تعزيز كفاءة الصناعات الإسرائيلية وهي ستستمر على قدم وساق".

وقال نتنياهو:"وسندشن اليوم موقع شاعر هجاي (باب الواد) الذي سيحكي تراث الذين اخترقوا الطريق صوب أورشليم ومرافقي القوافل إبان حرب الاستقلال. إنه عبارة عن موقع ستقام فيه الفعاليات التربوية فضلاً عن الأنشطة السياحية الرامية نحو التوعية بشأن تاريخ البلاد وتراث هذا المكان. كما سيتم تشكيل لجنة توجيه مشتركة سيترأسها سكرتير الحكومة وهي ستحدد المضامين وتعتني بالتنفيذ. إن ذلك لأمر مهم بامتياز".

واختتم نتنياهو:"وفي ختام أقوالي أود نقل التهاني بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجامعية اليوم. وأتمنى النجاح والتوفيق لمئات الآلاف من الطلاب والمحاضرين. إننا نستثمر المليارات الكثيرة من الشواقل فيهم انطلاقاً من اعترافنا بكون التعليم العالي حجر الأساس في حياة دولة إسرائيل. وأذكّركم بأنه قبل بضع سنوات فقط كان هناك كلام يدور عن العقد المفقود للتعليم العالي في إسرائيل. فمع مرور السنين بدأت المؤسسات "تتقشر" ببساطة/ فما عدا عن الصعوبة التي واجهتها فيما يتعلق بالبنى التحتية كانت الميزانيات الأساسية الضرورية لاستدامة التعليم العالي في إسرائيل وتعزيزه وتنميته تتلاشى تماماً. إذن، لقد شرعنا مع الحكومات السابقة بإحداث تغيير جوهري ونواصل هذا الزحم إدراكاً منا لكونه أول الأدوات التي تساهم في تعزيز مكانة دولة إسرائيل والمجتمع العائش في إسرائيل"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY