الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

فيسبوك يستحوذ على تطبيق المراهقين المحبوب!

كل العرب
نُشر: 19/10/17 18:32,  حُتلن: 12:10

لم تكشف الشركة بعد عن الشروط المالية للصفقة ولا تاريخ الإستحواذ

اشترت شركة فيسبوك تطبيق tbh المخصص للمراهقين والشباب. وذكرت الشركة أن تطبيق tbh سيظل مستقلا تحت مظلة فيسبوك، في حين سيصبح مطوروا هذا التطبيق موظفين لدى فيسبوك ويواصلوا تطويرهم.


صورة توضيحية

ولم تكشف الشركة بعد عن الشروط المالية للصفقة ولا تاريخ الإستحواذ. وقالت المتحدثة باسم فيسبوك فانيسا تشان فى بيان: "هناك هدف مشترك بين فيسبوك وtbh لبناء منصة بحيث يستطيع المستخدمون المشاركة بطرق تقربهم من بعضهم البعض ونحن معجبون بأسلوب توجه شركة tbh". وأضافت تشان: "ومع موارد فيسبوك بإستطاعة tbh أن تستمر في التوسع وإجراء تجارب إيجابية".

وذكرت تشان في تصريح لـBusiness Insider أنّ 4 من المؤسسين الرئيسيين، نيكيتا بير واريك هازارد وكايل زاراجوزا ونيكولاس دوكدودون، سوف ينتقلون من مكتبهم فى اوكلاند بكاليفورنيا إلى مقر فيسبوك في وادي السيليكون لمواصلة عملهم على التطبيق هناك.

ومن خلال هذا الإستحواذ سيضاف هذا التطبيق إلى ترسانة عملاق شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك، إضافة إلى الإنستغرام والواتساب، في منافسته ضد السناب شات. وأظهرت دراسة حديثة موخرا أن السناب شات الشبكة الإجتماعية الأكثر شعبية بين المراهقين. ولن يتغير الكثير بشأن الإستخدام الحالي للتطبيق وستسمح شركة فيسبوك لها أن تستمر في عملها المعتاد، مثل مافعلت مع الإنستغرام. وسيكون التطبيق منعزلاً عن الفيسبوك، وهناك احتمال كبير في إرتفاع عدد المستخدمين في المستقبل القريب.

مقالات متعلقة