الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:02

إعداديّة ابن خلدون - الناصرة في يوم الحذر على الطرق

كل العرب
نُشر: 18/10/17 22:24,  حُتلن: 23:11


وصل الى موقع العرب البيان التالي:"نظمت مدرسة ابن خلدون الاعداديّة - الناصرة يوم الثلاثاء 17.10.2017 يومًا بعنوان "يوم الحذر على الطرق"، حيث كان يومًا مميزًا وحافلًا بالفعاليات التي هدفت إلى تعزيز الأمان أثناء قيادة السيارات والدراجات الكهربائيّة وأهميّة حزام الأمان للسائق والركاب.



وقد انقسمت الفعاليات إلى قسمين : القسم الأول محاضرات لطبقة التواسع حول الركوب الآمن والقانوني للدراجة الكهربائية ومنع الحوادث والأضرار الناجمة عنها، وكذلك الجانب القانوني المتعلق بها، والمسؤولية الشخصية للراكب، بالإضافة إلى نوع الاصابات الناتجة عنها والعوامل والأسباب التي تؤدي إلى انشغال الراكب عن التركيز في السياقة مثل: استخدام البلفون اثناء القيادة.وكذلك التدرب على اوضاع سياقة بواسطة برنامج محوسب خاصة موضوع ردة الفعل ومسافة التوقف.
القسم الثاني: فعالية المركبة المنقلبة لطبقة السوابع والثوامن: حيث جرب الطلاب وضع انقلاب المركبة لاكتشاف أهميّة ربط الحزام في الحفاظ على حياتنا. بالاضافة إلى تثقيف الطلاب وتوعيتهم لأهميّة سلامة الاطارات وتجنب الوقوع تحت تأثير الضغط الجماعي وخطر السياقة تحت تأثير الكحول والانشغال عن السياقة بأشياء أخرى .
وقد لاقت الفعالية استحسان الطلاب والمعلمين على حد سواء لما فيها من أهميّة في حياتنا اليوميّة. ومن الجدير ذكره أنّ هذا اليوم نظم باشراف مركزة التربية الاجتماعيّة فيروز كيوان عبد الخالق ومركز الحذر على الطرق الاستاذ رشدي سلايمة بالتعاون مع المربين وإدارة المدرسة.وفي الختام شكر مدير المدرسة القائمين على البرنامج على حسن التخطيط والتنظيم والطلاب على حسن الاصغاء والانضباط والتعاون واعرب عن سعادته لما حققه هذا اليوم من تحقيق الاهداف الذي خطط لها.
(إعداد المربي ابراهيم سعدي)

مقالات متعلقة