الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

بلوت: 1.12 ستدخل الجرافات الى مفرق الكراجات في الناصرة لحلّ أزمة دوار البيج

كل العرب
نُشر: 18/10/17 11:26,  حُتلن: 16:39

رونين بلوت رئيس بلدية نتسيرت عيليت:

خلال شهر وبضعة ايام سترون المعدات الثقيلة لشركة "نتيفي يسرائيل" تنظم هذه الفوضى

حان الوقت أن يقوم أحد بإجراء تغيير ولا يهمني أن الدوار لا يقع تحت نفوذ مدينة نتسيرت عيليت لكن الشارع يمر منه مواطنو نتسيرت عيليت ويعرض حياتهم وحياة كثيرين للخطر

منذ أن تم بناء دوار البيج قبل عدة سنوات تتواصل المواقف المختلفة من حيويته على مستوى تسهيل المواصلات العامة ومنع حركة السير وفرض الترتيب والنظام في محور كراجات الناصرة. ومع الوقت اشتدت المعارضة لهذا الدوار الذي أصبح مصدر سخط لجميع السائقين الذين يمرون من شارع التفافي الناصرة والقادمين الى الناصرة ونتسيرت عيليت من كل الاتجاهات معتبرينه دوارا خطيرا لا ينظم حركة السير إنما  يزيدها ازمة ويعرّض السائقين لحوادث طرق خطيرة بسبب الفوضى التي تسود من خلال عملية الدخول الى الدوار والخروج منه.


احد المسالك الموصولة بدوار البيج 

وفي هذا السياق كتب رونين بلوت رئيس بلدية نتسيرت عيليت على صفحته الخاصة على الفيسبوك: "هل تذكرون أننا تحدثنا عن خطورة دوار الكراجات في الناصرة (دوار البيج)؟ دائرة المرور الأخطر والحديث هنا عن ملعب في وسط الشارع مع اربعة اتجاهات ومنها مداخل للمدينة ولا احد يفهم كيف، بإختصار الدوار يعرّض حياة السائقين للخطر. حان الوقت أن يقوم أحد بإجراء تغيير ولا يهمني أن الدوار لا يقع تحت نفوذ مدينة نتسيرت عيليت لكن الشارع يمر منه مواطنو نتسيرت عيليت ويعرض حياتهم وحياة كثيرين للخطر".

وكتب ايضا: "منذ وقتها أشغلني الامر وتحدثت مع وزير المواصلات يسرائيل كاتس لكي يكمل المشروع ويعطيه الافضلية للبدء به. ويوم أمس خرجت من اجتماع في مكتب الوزير وتم تقديم موعد العمل على المشروع الى 1.12.2017. أي خلال شهر وبضعة ايام سترون المعدات الثقيلة لشركة "نتيفي يسرائيل" تنظم هذه الفوضى".

مقالات متعلقة