الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

يوم الدستور في مدرسة احمد عبد الله يحيى الثانويّة كفرقرع

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 16/10/17 08:25,  حُتلن: 09:38

أشاد رئيس مجلس الطلاب عبد القادر ابوفنة جميع زملائه الطلاب في المدرسة بالعمل ضمن ما جاء في الدستور والمحافظة على القوانين

تسعى أسرة مدرسة احمد عبد الله يحيى الثانوية كفرقرع إلى تنشئة واعداد جيل قياديّ نفتخر ونعتزّ به، وتصبو إلى بناء الشخصيّة المسؤولة والصّالحة الّتي تستطيع أن توازن بين الحقوق والواجبات، لذلك نظّم طاقم التربية الاجتماعيّة في المدرسة الثانويّة فعّاليات متنوّعة لتذويت بنود الدستور وأهميّته والحاجة إليه في نفوس الطّلّاب.


خلال اليوم 

تخلل اليوم فعّاليّات وورشات عمل لمناقشة ما جاء في دستور المدرسة من بنود للعمل بموجبها خلال العام الدراسيّ، واهتمّ كلّ مربّي بقراءة بنود الدستور مع الطلاب من خلال ورشات عمل مختلفة تمّ من خلالها تلخيص النّقاط الهامّة الّتي يجب ان يلتزم بها الجميع طوال العام الدراسيّ، وتمّ توزيع الدستور على الطّلّاب للتوقيع عليه.

وأشاد رئيس مجلس الطلاب عبد القادر ابوفنة جميع زملائه الطلاب في المدرسة بالعمل ضمن ما جاء في الدستور والمحافظة على القوانين والأنظمة في المدرسة وتنفيذ جميع البنود الواردة فيه لما لها من دور في وصولهم الى طريق النّجاح والتفوّق.

ومن جانبها اشارت مديرة المدرسة مها خليل يحيى إلى أن جلّ بنود الدستور المدرسيّ تهتمّ في خلق جوّ تعليميّ تربويّ ملائم للطلاب يساهم في رسم طريق النجاح والتميّز لهم، بالإضافة الى توضيح الحقوق والواجبات الّتي عليه ان يأخذها بعين الاعتبار فترة تواجده في الحرم المدرسيّ ليشعر الطالب بمسؤوليته تجاه نفسه وتجاه مجتمعه الّذي يعيش فيه. ووجهت كلمة شكر لجميع الاسرة المدرسيّة الّتي تسعى جاهدة على توفير الأفضل دائمًا للطلاب كلّ ضمن مسؤوليته ووظيفته، وكما خصّت بالشّكر طاقم التربية الاجتماعيّة متمثلًا بالمربية رنا طيارة وألمازة عثامنة.

مقالات متعلقة