اغلاق
اغلاق

رياضة وشباب

إنييستا: عقدي الأبدي مع برشلونة كالمطاط وأنا سعيد بحصدي 33 بطولة

إنييستا:

من الجيد دائمًا أن أكون بين أكثر اللاعبين تحقيقًا للبطولات، ورغم سعادتي بحصدي 33 بطولة خلال مسيرتي، لكنني لا أحب النظر للخلف، وتجاهل المستقبل، لذلك أسعى لزيادة رصيدي من البطولات

هل شركاتكم ومؤسساتكم محمية من الهجمات الألكترونية؟ اضغطوا هنا للتفاصيل هل شركاتكم ومؤسساتكم محمية من الهجمات الألكترونية والسايبر؟ اضغطوا هنا للتفاصيل والمعلومات
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير:Reuters)
نشر: 2017-10-13 15:29:47 A A

أدلى أندرياس إنييستا، قائد برشلونة، بتصريحات صحفية، حول طموحاته مع الفريق، وموعد اعتزاله الدولي، وطريقة المدرب إرنستو فالفيردي مع البلوجرانا. وقال إنييستا، في حوار مع صحيفة "سبورت" الكتالونية: "فالفيردي نجح في تخطي خسارة السوبر الإسباني سريعًا، وإعادة الفريق إلى الطريق الصحيح، كما أننا تطورنا جميعًا كفريق، ونقدم أداءً جيدًا للغاية". وتابع: "كل مدرب له طريقة خاصة، أسلوبه في نقل التعليمات وغيرها، أما فلسفة الفريق فلم تتغير كثيرًا، رغم اختلاف اللاعبين والمدربين، فدائمًا نلعب للتحكم في المباريات، والسيطرة على الكرة".


نجوم برشلونة

وأضاف إنييستا: "من الجيد دائمًا أن أكون بين أكثر اللاعبين تحقيقًا للبطولات، ورغم سعادتي بحصدي 33 بطولة خلال مسيرتي، لكنني لا أحب النظر للخلف، وتجاهل المستقبل، لذلك أسعى لزيادة رصيدي من البطولات".

وعن مستقبله مع البارسا، قال: "جددت عقدي مدى الحياة، وهذا تعبير ربما يبدو مطاطًا، فقد يعني هذا سنوات كثيرة قادمة، أو ربما أشهر قليلة، ما يهمني هو التأكيد على رغبتي في البقاء مع برشلونة، وتقديم مستوى جيد، أما المستقبل فسوف نرى ما قد يحدث فيه".

وأشار إنييستا إلى أنّ بطولة كأس العالم المقبلة، قد تكون الأخيرة في مسيرته مع المنتخب، وقال: "أتفهم الظروف وعامل السن، لكني لم أقرر بعد الاعتزال الدولي.. بعد مونديال روسيا سأتمكن من تقييم الوضع".

وأردف: "لا أرى نفسي سوى مجرد لاعب، ورغم قول بيدرو رودريجيز إنني سأكون مدربًا في المستقبل، هذا أمر لا أعلمه، ولم أستقر عليه حتى الآن، لكنني أستمتع فقط بالوقت الحالي".

وبشأن تواجد زميله ليونيل ميسي في كأس العالم 2018، قال إنييستا إن هذا "يعد واحدا من الأنباء السارة لعالم كرة القدم، بشكل عام".

وتوقع إنييستا مشاركة نحو 16 لاعبا من برشلونة، في المونديال الروسي، على رأسهم ميسي.

وأضاف: "لم يكن لدي أي شك في تأهل الأرجنتين، رغم أن الأمور لم تكن سهلة بالنسبة لهم، كنت واثقا من تأهلهم".

واختتم بقوله: "بالنسبة لنا جميعا، كأصدقاء وزملاء، تشكل المشاركة في حدث كبير مثل كأس العالم، دليلا على قوتنا، هناك كل لاعب سيدافع عن حظوظ منتخب بلاده، وسنرى ما سيحدث".

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com