أخبارNews & Politics

اسرائيلية: بعد المصالحة يجب الاعتراف باسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
33

حيفا
غائم جزئ
33

ام الفحم
غائم جزئ
32

القدس
سماء صافية
30

تل ابيب
سماء صافية
31

عكا
غائم جزئ
33

راس الناقورة
غائم جزئ
32

كفر قاسم
سماء صافية
31

قطاع غزة
سماء صافية
33

ايلات
سماء صافية
41
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اسرائيل: بعد المصالحة يجب الاعتراف بدولة اسرائيل ونزع الاسلحة من حماس

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو أوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: قالت مصادر سياسية إسرائيلية في أعقاب التوقيع على اتفاق المصالحة بين السلطة الفلسطينية وحماس: يتوجب على أي مصالحة بين السلطة

مصادر اسرائيلية:

مواصلة حفر الأنفاق وإنتاج الصواريخ وتنفيذ عمليات إرهابية ضد إسرائيل – كل هذا يخالف شروط الرباعية الدولية والجهود الأمريكية الرامية إلى استئناف العملية السلمية


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو أوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: "قالت مصادر سياسية إسرائيلية في أعقاب التوقيع على اتفاق المصالحة بين السلطة الفلسطينية وحماس: "يتوجب على أي مصالحة بين السلطة الفلسطينية وحماس أن تشمل التزاما بالاتفاقيات الدولية وبشروط الرباعية الدولية وعلى رأسها الاعتراف بإسرائيل ونزع الأسلحة الموجودة بحوزة حماس".

وأضاف البيان: "مواصلة حفر الأنفاق وإنتاج الصواريخ وتنفيذ عمليات إرهابية ضد إسرائيل – كل هذا يخالف شروط الرباعية الدولية والجهود الأمريكية الرامية إلى استئناف العملية السلمية. تطالب إسرائيل الإيفاء بتلك الشروط والإفراج الفوري عن شهيدي جيش الدفاع أورون شاؤول وهدار غولدين رحمهما الله والمواطنيْن أفيرا منغيستو وهشام السيد المحتجزيْن لدى حماس بشكل وحشي. وما دام لم تُنْزَع أسلحة حماس وطالما واصلت حماس مناشدتها إلى تدمير إسرائيل، فتعتبر إسرائيل حماس المسؤولة عن أي عملية إرهابية يعود أصلها إلى قطاع غزة".

واختتم البيان: "تصرّ إسرائيل على أن السلطة الفلسطينية لن تسمح لحركة حماس بإطلاق أي عملية إرهابية من أراضي السلطة الفلسطينية في يهودا والسامرة ومن قطاع غزة، إذا استلمت السلطة الفلسطينية المسؤولية عن القطاع. ستدرس إسرائيل التطورات على الأرض وستتصرف وفقا لها" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية
مؤتمر انقاذ وطني للداخل الفلسطيني/ د. ابراهيم خطيب