الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

عزيزي: تجنّب هذه الأخطاء التي تسبب زيادة وزنك أثناء الركض

كل العرب
نُشر: 11/10/17 17:47,  حُتلن: 09:25

تناول مشروبات تحتوي على سعرات حرارية كثيرة أثناء الركض يساهم في زيادة الوزن، تجنب هذا الأمر!

تساهم رياضة الركض بشكل كبير بحرق الكثير من السعرات الحرارية، إلا أنّ بعض الأخطاء التي قد تقوم بها يا عزيزي آدم اثناء الركض، ستسبب في زيادة وزنك. اكتشف مع العرب.كوم ما هي أبرز الأخطاء التي يجب تجنبها للإستفادة من الركض دون زيادة الوزن!


صورة توضيحية

- إن لم تكن تركض مسافة كافية، قد تلاحظ أنك لا تخسر وزناً بل تكسب وزناً إضافياً. وتذكر أنّه عليك حرق 2800 سعرة حرارية من خلال الرياضة أسبوعياً ليبدأ بخسارة الوزن بنجاح.

- تناول مشروبات تحتوي على سعرات حرارية كثيرة أثناء الركض يساهم في زيادة الوزن، تجنب هذا الأمر واكتفِ بأن تشرب الماء لتحافظ على جسمك رطباً خلال الركض وبعده.

- ثبات المسافة التي تركضها وعدم تغيير الوتيرة سيجعل جسمك يتعود على الركض لهذه المسافة ولن يحرق السعرات الحرارية كللازم، لذلك عليك أن تغيّر الوتيرة وتنوعها أثناء الركض، من حيث السرعة والمسافة.

- إياك أن تستهلك سعرات حرارية أكثر من التي تحرقها فعندها لن ترى انخفاضاً في وزنك. ولذلك قم بتوزيع السعرات الحرارية على كامل اليوم، وتناول وجبات خفيفة صحية مثل الفاكهة والخضار وليس وجبات سريعة. كما عليك أن تتفادى مكافأة نفسك بعد الركض بمأكولات ذات سعرات حرارية مرتفعة.

مقالات متعلقة