اغلاق
اغلاق

ثقافة جنسية

اليكما بعض العادات الخاطئة التي قد تدمر علاقتكما الزوجية!

تفشل العلاقة الزوجية مع انتقاد الآخر ودفعه للتصرف بطرق أخرى وبتغيير طبعه. اتركا بعضكما على طبيعتكما وأحبا بعضكما كما أنتما

هل شركاتكم ومؤسساتكم محمية من الهجمات الألكترونية؟ اضغطوا هنا للتفاصيل هل شركاتكم ومؤسساتكم محمية من الهجمات الألكترونية والسايبر؟ اضغطوا هنا للتفاصيل والمعلومات
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: thinstock)
نشر: 2017-10-13 07:45:05 A A

الزواج هو عبارة عن شراكة حقيقة تتطلّب أن يحترم الزوجين بعضهما البعض ويحبان بعضهما ويتصرّفان بحكمة ومعرفة، ولا يجوز الإساءة إلى الآخر بأي تصرّف كان. وهناك عادات يومية قد تقومين بها وهي تدمّر العلاقة الزوجية تدريجياً، اكتشفيها في هذا الموضوع لكي تتجنبّيها.

عادات خاطئة قد تهدد زواجك

- محاولة تغيير سلوك الآخر: تفشل العلاقة الزوجية مع انتقاد الآخر ودفعه للتصرف بطرق أخرى وبتغيير طبعه. اتركا بعضكما على طبيعتكما وأحبا بعضكما كما أنتما.

- القيام بمهام المنزل بمفردك: أشركي زوجك في أعمالك اليومية واطلبي أن يساعدك ويكون سنداً لك ولا تدعيه يعتاد على تركك تتحملين مهام المنزل بمفردك. الشراكة في العمل مهمة لعلاقة متينة.

- تدخّل الأهل: من أسوأ ما يمكن أن يحصل بين الشريكين هو تدخّل الأهل وترك متّسع لهما في تحديد القرارات الخاصة في حياة الزوجين. لذا إذا كنتِ تشكين لأهلك بعض الامور الزوجية، يجب ان تتوقفي عن ذلك تماماً.

- فقدان الرومنسية: دللي زوجك واهتمّي به مثلا بعد قدومه من العمل ليشعر بحنانك وعطفك. ففقدان الرومنسية يمكن أن يكون له تأثيرات مدمّرة على الزواج، وفي حال لم يكن زوجك مبادراً في هذا المجال كوني أنتِ المبادرة وامسكي بزمام الامور.

- الذهاب إلى الفراش بمفردك: لا تذهبي إلى الفراش وكأنك وحيدة في المنزل. فهناك شخص ينتظر منك مبادرة لتتبادلان الأحاديث، ما يقوّي الترابط بينكما. نظّمي وقتك واخلدي إلى النوم مع حبيبك ليشعر بحبك وقربه منك.

- إدمان الشبكات الاجتماعية: لا تسمحي لمواقع التواصل الاجتماعي أن تأخذ من وقتك على حساب زوجك وقضاء أوقات ممتعة معه. فحاولي أقلّه ليلاً أن تبعدي هاتفك عنك وتخصّصي بعض الوقت لزوجك فقط.

- النوم وأنت غاضبة: إيّاكِ وتخلدي النوم وأنت غاضبة فهذا من شأنه أن يزيد الاحتقان بينك وبين زوجك. فحاولي أن تخفّفي من حدّة التوتر عبر بعض الكلام الجميل الذي سيتجاوب معه زوجك.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com