اغلاق
اغلاق

اسواق العرب

هبوعليم يطلق منظومة اخطار هاتفي للتذكير بدفع الحسابات

يطلق بنك هبوعليم منظومة اخطار هاتفية تذكر بدفع الحساب، وتبلغ عن ايداع وتعطي نصائح لإدارة مالية صحيحة

هل شركاتكم ومؤسساتكم محمية من الهجمات الألكترونية؟ اضغطوا هنا للتفاصيل هل شركاتكم ومؤسساتكم محمية من الهجمات الألكترونية والسايبر؟ اضغطوا هنا للتفاصيل والمعلومات
موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة
نشر: 2017-10-11 12:24:17 A A

هل كان لديك هذا الشهر دفعات غير اعتيادية عن مصروفك وانت خارج البلاد؟ هل توجب عليك دفع حساب معين، ولم تنتبه له؟ قريبا، سيساعدك الهاتف الخلوي لإدارة احتياجاتك المالية.
يطلق بنك هبوعليم منظومة جديدة لنصائح واخطارات ملائمة شخصيا للزبون، المبنية على مصطنع (Big Data) ومنظومات آلية متعلمة. تعمل المنظومة الجديدة بواسطة تطبيق "ادارة الحساب" لبنك هبوعليم، وهو التطبيق الرائد في البلاد اذ يستخدمه اكثر من مليون زبون بشكل ثابت كاداة اساسية في التعامل مع البنك .

ستقوم المنظومة باجراء مسح معلوماتي عن الزبائن ومقارنة تصرفاتهم المالية مقابل زبائن اخرين. وستقوم بتشغيل مجموعة من القواعد الحسابية المبنية على فعاليات الحساب، ارصدة ودفعات من بطاقات الاعتماد - وسوف ترسل العشرات من الرسائل المناسبة والمختلفة مباشرة إلى الزبون.

وقال رونين شطاين، نائب المدير العام لبنك هبوعليم، ومدير قطاع المصرفية العامة :" منظومة الرسائل الجديدة تعزز الثورة التي يقودها بنك هبوعليم في الانتقال لاستخدام الهواتف الخلوية في تنفيذ عمليات بنكية، كجزء من استراتيجية " شخصي، انساني وتكنولوجي" التي يقودها بنك هبوعليم.

في المرحلة الاولى، سيتم فتح المنظومة لاستخدام تجربي لعشرات الاف زبائن التطبيق الهاتفي لبنك هبوعليم.
بين الرسائل المدرجة في النظام الجديد:
• حتلنة كل الفعاليات والعمليات في الحساب أو الامور المهم معرفتها من أجل توفير المال:

o حتلنة، حول استرداد مالي من المصالح التجارية
o حتلنة، حول "نفقات سيارة" اكثر من العادي
o دفعات غير اعتيادية عن مصروف في خارج البلاد
o دفعات غير اعتيادية من تجار لم يعتاد الزبون الشراء منهم وامور اخرى.

• عروض لتحسين حياة الزبون وتساعده على ادارة مالية ذكية:
o استبيان بنمط "اختبر نفسك" (" هل تعلم كم دفعت لشراء ملابس في الشهر الاخير" أو " هل تعلم كم تكلفك المطاعم نسبة لأشخاص مثلك")
o اخطار عن استرداد عمولة في الحساب
o اخطار للزبون حول ايداع مبلغ غير متوقع في الحساب
o اخطار للزبون عن دفع حساب اقل من العادة للمزود
• عمليات على الزبون القيام بها:
o اخطار حول دفع حساب
o استحقاق للزبون بسبب تغييرات في قيمة الراتب.

بالاضافة لهذه الاخطارات، ستساعد هذه الرسائل الزبون على التعلم كيفية استخدام التطبيق بشكل افضل : مثلا، زبون انتظر اكثر من 20 دقيقة في الفرع يتلقى رسالة عن مقدوره مستقبلا توفير وقت وطلب دور من خلال التطبيق. والزبون الذي يصل للفرع لأخذ دفتر الشكات يتلقى رسالة عن امكانية طلب مباشر لدفتر الشيكات للبيت من خلال التطبيق.
يستطيع الزبون تصنيف الرسائل وفق درجة الاهمية فيها (بنجمة)، بحيث ان المنظومة ستعلم ما افضلياته، ومع الوقت ستلائم الرسائل بحسب احتياجاته . بالاضافة، الزبون الذي لا يريد ان تصله الرسائل، يستطيع حذفها بشكل يدوي.
شاحر مركوبيش، رئيس منظومة الديجتال في بنك هبوعليم: " الهاتف الخلوي الموجود في جيب كل واحد فينا، هو اداة تساعد الزبائن على توفير المال، ولإدارة بطريقة مالية أذكى، ولتحسين عاداتهم المالية اليومية"
ع.ع.

 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com