الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

المدير العام لوزارة المعارف يزور جت وباقة وعارة وعرعرة والفريديس

كل العرب
نُشر: 09/10/17 09:39,  حُتلن: 13:18

جاء في البيان: 

المدير العام للوزارة أشاد بدور رئيس السلطة المحليّة المحامي مرسي أبو مخ في تطوير جهاز التعليم 

المدير العام للوزارة تحدّث عن أهميّة دعم أطر الشّبيبة واعداد جيل قيادي من أبناء الشّبيبة يتحلّون بالمسؤوليّة وعلى أهميّة التّطوّع والتّدخّل الاجتماعي

 رحّب رئيس البلديّة محمد وتد بالمدير العام للوزارة مؤكّدا على أهميّة النهوض بجهاز التعليم العربي وعرض أمامه معطيات واحتياجات جهاز التعليم في القرية

أحمد بريّة رئيس مجلس الفريديس تحدّث عن أهميّة وضع برنامج شامل خاصّة للنهوض بموضوع البنى التحتيّة وموضوع التحصيل العلمي

وصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه:"حلّ المدير العام للوزارة ضيفا على جهاز التعليم العربي في بلدات عدّة، رغم حلول عيد العرش، وذلك ايمانا منه بضرورة النهوض بجهاز التعليم العربي الأمر الذي تولية الوزارة أهميّة بالغة وفي محور ذلك سدّ الفجوات القائمة، تطبيق الخطّة الخماسيّة ، تشجيع الطلاب ودعمهم وزيادة عددهم للتّوجّه نحو التعليم الأكاديمي ،دعم التعليم اللا منهجي ، تحسين جودة المدرّسين والتدريس واختيار المعلّمين الأفضل".


الزيارة في جت المثلث

واضاف البيان: "وزار شموئيل أبواب قرية جث للاطلاع عن كثب على جهاز التعليم وذلك في اطار زياراته للمدن والقرى للنهوض بجهاز التعليم . ورافق المدير العام للوزارة د.ساعر هرئيل مدير لواء حيفا ،عبد الله خطيب مسؤول التعليم العربي ،مدحت زحالقه مفتّش اللواء ،المفتّشون زكريا حردان ،أحمد كبها وحسن عيد ، جلال صفدي مفتش ادارة المجتمع والشباب المجتمع العربي كذلك مفتّشو موضوع التعليم اللا منهجي ومسؤولو الشّبيبة.
بداية رحّب رئيس البلديّة محمد وتد بالمدير العام للوزارة مؤكّدا على أهميّة النهوض بجهاز التعليم العربي وعرض أمامه معطيات واحتياجات جهاز التعليم في القرية . .رئيس المجلس أشاد أيضا بدور د.ساعر هرئيل والمفتّشين بدعم جهاز التعليم".

وتابع البيان:"وذكر المدير العام للوزارة الأهميّة التي توليها وزارة التعليم لجهاز التعليم العربي مثل بدء تطبيق الخطّة الخماسية والموارد التي تعطيها الوزارة مثل دمج القرية في برنامج تحدّيات ، وأهميّة النهوض بجهاز التعليم اللا منهجي.
المدير العام للوزارة أشاد بدور رئيس السلطة المحليّة السيّد محمد وتد في تطوير جهاز التعليم مؤكّدا على أهميّة رفع التحصيل العلمي وبالذات تعزيز اللغة العربيّة ،اللغة العبرية بهدف اعداد طالب يستطيع الاندماج في المجتمع الاسرائيلي واللغة الانجليزية للتواصل مع احتياجات العصر .كذلك تحدّث المدير العام عن أهمية صقل شخصية طالب يملك المعرفة والمهارات الحياتيّة التي تمكنّه من التأقلم مع المهام وايجاد حل للمشاكل كذلك صقل شخصية طالب يعرف كيف يكون اجتماعيّا يتحلّى بالقيم التربويّة التي تساعده في حسن التّصرّف .وأهميّة التّدّخل الاجتماعي والتّطوّع.
المدير العام عرض أمام الجميع أهمّ أهداف الوزارة خلال الخمس سنوات القادمة وذلك بعد فحص معطيات القرية في السنوات العشر السابقة ومنها تحسين التحصيل العلمي بلغة الأم ،الرياضيّات ،العلوم واللغة الانجليزيّة والمواضيع الأخرى ( امتحان المتساف والبجروت ) كذلك تحسين المناخ التعليمي في المؤسّسات التعليميّة".


جت المثلث

وتابع البيان:"المدير العام للوزارة تحدّث عن أهميّة دعم أطر الشّبيبة واعداد جيل قيادي من أبناء الشّبيبة يتحلّون بالمسؤوليّة وعلى أهميّة التّطوّع والتّدخّل الاجتماعي. اضافة على ذلك أهميّة تقليص الفجوات وتشجيع الطلاب للأنضمام الى الدورات التي تقوم بها الوزارة بشكل مجّاني وتعزيز التعليم اللا منهجي. المدير العام للوزارة تحدّث أيضا عن تطوير المعلّمين من خلال دورات الاستكمال وتغيير شروط القبول لكليّات اعداد المعلّمين بهدف اختيار الأفضل لجهاز التعليم . المدير العام للوزارة تطرّق أيضا لأهمية زيادة عدد الطلاب الأكاديميّين في القرية ودمجهم في مؤسّسات المجتمع الاسرائيلي.
ثمّ دار حوار مع مديري المدارس بموضوع امتحانات المتساف ،الاقليم التعليمي والبجروت وعن أهم التّحديّات التي تواجه جهاز التعليم . وشارك فيه اضافة للمدير العام للوزارة والوفد المرافق ممثّلو السلطة المحليّة ، موظّفو جهاز التعليم ومديرو المدارس. مديرو المدارس رحبّوا أيضا بالزيارة خاصّة أنّها تأتي في عيد العرش وهذا يدلّ على الأهمية التي توليها الوزارة لجهاز التعليم العربي".


خلال الزيارة في باقة

زيارة باقة الغربيّة 
وتابع البيان: "بعدها، زار المدير العام للوزارة جهاز التعليم العربي في مدينة باقة الغربية. بداية رحّب رئيس البلديّة المحامي مرسي أبو مخ بالمدير العام للوزارة مؤكّدا على أهميّة النهوض بجهاز التعليم العربي وعرض أمامه معطيات واحتياجات جهاز التعليم في القرية . .رئيس المجلس أشاد أيضا بدور د.ساعر هرئيل والمفتّشين بدعم جهاز التعليم . المدير العام للوزارة ذكر الأهميّة التي توليها وزارة التعليم لجهاز التعليم العربي مثل بدء تطبيق الخطّة الخماسية والموارد التي تعطيها الوزارة مثل دمج القرية في برنامج تحدّيات ، وأهميّة النهوض بجهاز التعليم اللا منهجي.
المدير العام للوزارة أشاد بدور رئيس السلطة المحليّة المحامي مرسي أبو مخ في تطوير جهاز التعليم مؤكّدا على أهميّة رفع التحصيل العلمي وبالذات تعزيز اللغة العربيّة ،اللغة العبرية بهدف اعداد طالب يستطيع الاندماج في المجتمع الاسرائيلي واللغة الانجليزية للتواصل مع احتياجات العصر .كذلك تحدّث المدير العام عن أهمية صقل شخصية طالب يملك المعرفة والمهارات الحياتيّة التي تمكنّه من التأقلم مع المهام وايجاد حل للمشاكل كذلك صقل شخصية طالب يعرف كيف يكون اجتماعيّا يتحلّى بالقيم التربويّة التي تساعده في حسن التّصرّف .وأهميّة التّدّخل الاجتماعي والتّطوّع".

زيارة عرعرة-عارة 
ووصل ايضا: "وحلّ المدير العام للوزارة ّ ضيفا على جهاز التعليم العربي في عرعرة وعارة، وهدف الزيارة الاطلاع عن كثب على جهاز التعليم وذلك في اطار زياراته للمدن والقرى للنهوض بجهاز التعليم. بداية رحّب رئيس المجلس المحامي مضر يونس بالمدير العام للوزارة مؤكّدا على أهميّة النهوض بجهاز التعليم العربي وعرض أمامه معطيات واحتياجات جهاز التعليم في القرية. ورئيس المجلس أشاد أيضا بدور د.ساعر هرئيل والمفتّشين بدعم جهاز التعليم".


الزيارة في عارة عرعرة

وتابع البيان:"المدير العام للوزارة أشاد بدور رئيس السلطة المحليّة المحامي مضر يونس في تطوير جهاز التعليم مؤكّدا على أهميّة رفع التحصيل العلمي وبالذات تعزيز اللغة العربيّة ،اللغة العبرية بهدف اعداد طالب يستطيع الاندماج في المجتمع الاسرائيلي واللغة الانجليزية للتواصل مع احتياجات العصر .كذلك تحدّث المدير العام عن أهمية صقل شخصية طالب يملك المعرفة والمهارات الحياتيّة التي تمكنّه من التأقلم مع المهام وايجاد حل للمشاكل كذلك صقل شخصية طالب يعرف كيف يكون اجتماعيّا يتحلّى بالقيم التربويّة التي تساعده في حسن التّصرّف .وأهميّة التّدّخل الاجتماعي والتّطوّع".

زيارة الفريديس
وجاء في البيان الصادر عن عطيلة أيضًا أنّه:"حلّ المدير العام للوزارة ايضًا ضيفا على جهاز التعليم العربي في بلدة الفريديس. حيث رحّب رئيس المجلس بالمدير العام للوزارة مؤكّدا على أهميّة النهوض بجهاز التعليم العربي وعرض أمامه معطيات واحتياجات جهاز التعليم في القرية خاصة في مجال البناء والتطوير. كما وأشاد رئيس المجلس أشاد بدور د.ساعر هرئيل والمفتّشين بدعم جهاز التعليم.
من جهته، أشاد المدير العام للوزارة أشاد بدور رئيس السلطة المحليّة السيّد احمد بريّة في تطوير جهاز التعليم مؤكّدا على أهميّة رفع التحصيل العلمي وبالذات تعزيز اللغة العربيّة ،اللغة العبرية بهدف اعداد طالب يستطيع الاندماج في المجتمع الاسرائيلي واللغة الانجليزية للتواصل مع احتياجات العصر. وغيرها من النقاط الهامة"، بحسب البيان.


خلال الزيارة في الفريديس



مقالات متعلقة